مصدر: انتخابات «المحليات» فى يوليو المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

مصدر: انتخابات «المحليات» فى يوليو المقبل

احمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان
احمد السجينى رئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان
كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 10:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2017 - 10:23 م

قال مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية إنه من المقرر إجراء انتخابات المحليات فى يوليو المقبل، على أن يبدأ التجهيز لها بعد إقرار قانون المحليات نهائيا، وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى عليه ونشره فى الجريدة الرسمية، إلى جانب صدور قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق» ضرورة إصدار البرلمان لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات وتشكيلها وتحديد مقراتها ووضع الضوابط قبل إجراء انتخابات المحليات، فهى المنوط بها تولى إدارة انتخابات المجالس المحلية والإشراف عليها.
وتوقع أن يستغرق القانون شهرا فى دورة مناقشته بالجلسة العامة ثم إرساله لمجلس الدولة لمراجعته ثم عودته للبرلمان مرة أخرى لأخذ الموافقة النهائية عليه بأغلبية ثلثى أعضاء مجلس النواب، ثم إرساله إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه قبل نشره فى الجريدة الرسمية.
كانت لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب برئاسة أحمد السجينى انتهت من مناقشة وإقرار مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، ومن المنتظر عرض مسودة مشروع القانون على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبدالعال خلال أيام قليلة، وانتهت اللجنة بالتوافق على مسودة مشروع القانون الجديد دون خلاف مع أى من الأطراف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك