وفاة وإصابة العشرات في حريق بمخيم احتجاز يديره الحوثيون - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة وإصابة العشرات في حريق بمخيم احتجاز يديره الحوثيون


نشر في: الإثنين 8 مارس 2021 - 2:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 2:26 ص

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، وفاة عدد من المهاجرين والحراس في حريق نشب في مخيم احتجاز في صنعاء.

ولم تعلن مليشيات الحوثي المتمردة عن تفاصيل الحريق الذي نشب في مخيم الاحتجاز الواقع تحت إدارتهم بدعم من منظمة الهجرة الدولية، كما لم تتدخل في إخماد النيران التي امتدت لعديد مخيمات.

وقالت المنظمة الأممية، في بيان لها: إن حريقًا نشب في مركز احتجاز بصنعاء، توفي على إثره 8 أشخاص، وأصيب أكثر من 170 جريحًا من بينهم أكثر من 90 في حالة خطيرة، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية الإخباري.

وأضاف البيان أن التقارير تفيد بأن إجمالي عدد القتلى أعلى من ذلك بكثير، لافتًا إلى أن منظمة الهجرة تقوم بالاستجابة لما حدث وتقديم الرعاية الصحية للجرحى.

وأشارت المنظمة إلى أن سبب الحريق في مركز الاحتجاز لا يزال غير واضح، معتبرةً الحادث بأنه "واحد من العديد من المخاطر التي واجهها المهاجرون خلال السنوات الست الماضية من في اليمن".

وقالت المنظمة: "نشعر بحزن بالغ إزاء وفاة عدد من المهاجرين والحراس بسبب الحريق، قلوبنا ومواساتنا مع عائلات الضحايا وجميع المتضررين".

وشددت الهجرة الدولية في بيانها على ضرورة توفير الحماية والأمان لجميع الأشخاص بمن فيهم المهاجرون.

وتفرض مليشيات الحوثي بقوة السلاح عناصرها لإدارة مخيمات المهاجرين والنازحين في مناطق سيطرتها، كما تتحكم بالمساعدات وتفرض قيود مشددة على تحرك وعمل المنظمات الدولية.

وتتهم منظمات حقوقية المليشيات الحوثية باعتقال المهاجرين واللاجئين الأفارقة، الذين يمرون عبر اليمن، وإجبارهم على القتال في صفوف الانقلابيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك