فيديو.. وزير المالية: قرارات الرئيس السيسي جاءت للتسهيل على قطاع الأعمال - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير المالية: قرارات الرئيس السيسي جاءت للتسهيل على قطاع الأعمال

أسماء الدسوقي
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:31 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:31 ص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة برئاسة الرئيس السيسي تتعامل بشكل فوري مع معطيات أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، مشيرًا إلى توفير احتياجات الوزارات المعنية كافة.

وأضاف «معيط» في مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي وجه باتخاذ مجموعة من الإجراءات للتسهيل على قطاع الأعمال، لافتًا إلى توجيه الرئيس بضخ 2 مليار جنيه إضافية لمستحقات المصدرين، بحيث تصرف على مدار العام 30% بحد أدنى 5 مليون لكل مصدر.

وأشار إلى توجيه الرئيس السيسي بسقوط الضريبة العقارية لمدة ست أشهر بالنسبة لقطاع السياحة، مع تأجيل مستحقات الدولة بدون فرض أية غرامة إضافية، بالإضافة إلى صرف صندوق طوارئ وزارة القوى العاملة لمرتبات العمالة المتضررة، وصرف 500 جنيهًا لمدة ثلاثة أشهر للعمالة غير المنتظمة، مع استمرار توفير السلع التموينية ودعم رغيف العيش لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

وذكر أن شروط توفير هذه المزايا للقطاع الخاص، هو الحفاظ على العمالة، قائلًا: «الدولة تقف معاك وانت تقف مع الدولة»، بحسب تعبيره.

ونوه بأن أزمة كورونا المستجد جاءت بعد الإصلاح الاقتصادي، وهو ما ساعد الدولة في دفع أعباء الأزمة، مطمئنًا المواطنين بأن الدولة قادرة على التعامل مع الأزمة بتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك