شركات أدوية باكستانية خاصة تجرى مفاوضات لاستيراد اللقاح الروسي في ظل ارتفاع الطلب - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

شركات أدوية باكستانية خاصة تجرى مفاوضات لاستيراد اللقاح الروسي في ظل ارتفاع الطلب

د ب أ
نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:49 م | آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 2:49 م

تجري شركات أدوية خاصة في باكستان مفاوضات لاستيراد مزيد من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا " سبوتنيك في" من أجل البيع التجاري، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على الحصول على التطعيم والغضب من بطء وتيرة حملة التطعيم المجانية الحكومية ضد فيروس كورونا.

 

وقالت شركة ايه جي بي فارما للأدوية، ومقرها مدينة كراتشي بجنوب باكستان، التي كانت قد استوردت 50 ألف جرعة من اللقاح الروسي، إنها تحاول استيراد المزيد.

 

وقال المتحدث باسم الشركة عمر مختار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا): "مفاوضاتنا مازالت مستمرة، وسنعلم خلال يومين عدد الجرعات الإضافية التي يمكن أن نحصل عليها".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة ساجيد شاه، إن المزيد من الشركات تسعى للحصول على موافقة الحكومة لاستيراد اللقاح الروسي عقب حل خلاف بشأن السعر.

 

وكانت الحكومة الباكستانية قد سمحت الأسبوع الماضي للشركات الخاصة باستيراد اللقاح من روسيا والصين، ولكنها وضعت حدا سعريا للمقابل الذي سوف يتم تحصيله من المستهلك، ويبلغ نحو 80 دولارا للجرعتين من اللقاح الروسي.

 

وكانت الشركات قد رفضت في السابق بدء حملة التطعيم ما لم يتم السماح لها برفع السعر الذي طالبت به الحكومة ويبلغ 50 دولارا.

 

وعلى الرغم من عدم تمكن الشركات من الشراء من الصين، فإن الطلب الكبير على هذا اللقاح رفع السعر إلى أكثر من 100 دولار في بعض المستشفيات الخاصة.

 

وسجلت باكستان أكثر من 700 ألف حالة إصابة حتى الآن وأكثر من 15 ألف حالة وفاة بالفيروس.

 

وكان من المقرر أن تحصل باكستان على 17 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا في مارس الماضي، ولكنها لم تحصل على الجرعات بعد نقص الانتاج وارتفاع الطلب في الهند.

 

وجرى تطعيم مليون شخص، معظمهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن، في باكستان، التي يبلغ تعداد سكانها 216 مليون نسمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك