بيبسيكو تستهدف تمكين القطاع الزراعى المصرى من خلال برامجها المستدامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيبسيكو تستهدف تمكين القطاع الزراعى المصرى من خلال برامجها المستدامة


نشر في: السبت 8 مايو 2021 - 6:00 م | آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 6:00 م

أعلنت شركة بيبسيكو العالمية عن أهدافها الطموح للزراعة الايجابية لعام 2030، والتى تهدف إلى تحسين السبل المعيشية لأكثر من 250.000 شخص فى سلسلة الإمداد الزراعية، والحصول على 100% من مكوناتها الرئيسية من مصادر مستدامة، بالإضافة إلى نشر الممارسات الزراعية الصحيحة على مساحة 7 ملايين فدان، مما سيساهم فى تقليل حوالى 3 ملايين طن من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى (GHG) بحلول نهاية العقد.

تتبع شركة بيبسيكو مصر خطى شركتها الأم فيما يخص تطبيق مفهوم خلق قيم مشتركة عبر مجالات مختلفة، مع التركيز بشكل خاص على قطاع الزراعة.

قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر: «عداء بتحديد شركة بيبسيكو العالمية أهدافًا جديدة من شأنها تحسين سبل عيش الآلاف من المزارعين فى جميع أنحاء العالم، وذلك لأن الزراعة تعد من أهم محاور شركة بيبسيكو. وعلى مدار الـ 70 عاما الماضية كان وسيظل تطوير القطاع الزراعى على رأس أولوياتنا، وذلك لأنه يعد أحد أهم عناصر قطاع الصناعات الغذائية وركيزة أساسية من ركائز التنمية الاقتصادية.

و أضاف شلباية: «هدفنا هو إنشاء نظام زراعى مستدام يساهم فى زيادة الإنتاج وضمان الأمن الغذائى، وتحسين السبل المعيشية فى المناطق المستحقة، وذلك تماشيا مع الجهود المبذولة من قبل الدولة. من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأضاف: «تولى خطة الزراعة الإيجابية لشركة بيبسيكو الأولوية للاستثمار والابتكار والتعاون القوى مع شركائها الزراعيين لخلق تأثير ايجابى فى جميع أنحاء العالم. وباتباع خطى شركة بيبسيكو العالمية، معا سنتمكن من تقليل بصمتنا الكربونية، وتحقيق الأمن الغذائى، وتوفير فرص اقتصادية مجدية للمزيد من المستفيدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك