الجمعية المصرية للاعبين: بعض العقود يتم التلاعب بها والاتحاد يتجاهل الشكاوى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعية المصرية للاعبين: بعض العقود يتم التلاعب بها والاتحاد يتجاهل الشكاوى

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 3:15 م

يرى صلاح عبد الفتاح، أمين صندوق الجمعية المصرية للاعبين المحترفين، أن بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين «فيفبرو» يدين بالفعل الأندية المصرية.

وقالت جمعية اللاعبين المحترفين عبر موقعها الرسمي إنه في الآونة الأخيرة شهدت «فيفبرو»ارتفاعا في النزاعات العمالية في مصر فيما يتعلق بكل من عدم دفع الرواتب والسلوك التعسفي مثل مصادرة جوازات السفر والتزوير والابتزاز

وأضافت الجمعية في بيانها: «لذلك يحذر "فيفبرو" اللاعبين أن الانتقال إلى مصر لديه فرصة كبيرة في أن يؤدي إلى إجراءات قانونية. إذا كان اللاعب سيوقع مع نادٍ في مصر، فإن "فيفبرو" تنصح بشدة تطبيق عدة إجراءات».

وقال صلاح عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر القناة «الأولى»: «بيان فيفبرو يحتوي على عدد من الملاحظات التي تتواجد بالفعل في الأندية المصرية، وهناك العديد من اللاعبين الأجانب تقدموا بشكاوى، بسبب عدد من المشكلات».

وأضاف: «هذا البيان المقصود به اللاعبين الأجانب بشكل مُحدد، وهناك بعض الإداريين في عدد من الأندية يقومون بالتلاعب في العقود بعد توقيع اللاعبين».

وتابع: «عندما يتقدم أي لاعب بشكوى لنا نقوم برفع مذكرة لاتحاد الكرة، لكن لا يتم أخذها في الاعتبار، آخر تعاون بيننا كجمعية وبين اتحاد الكرة يعود إلى عهد سمير زاهر رئيس الاتحاد الأسبق».

وأوضح: «نحترم بيان رابطة الأندية لأنه يعترف بوجود بعض الأخطاء ولا بد أن يكون هناك تحرك لتصحيح هذه الأمور، أما بيان اتحاد الكرة كان يجب أن يكون أكثر هدوءًا وأن يتم الاعتراف بالأخطاء ليتم تداركها».

وأتم: «على سبيل المثال يحق للنادي الحصول على جواز سفر لاعبه، لكن يجب أن تتم إعادته سريعا وألا يتم الاحتفاظ به كما يحدث».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك