الأرصاد: يوليو وأغسطس عز الصيف.. والسواحل الشمالية هي الملاذ - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 4:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

الأرصاد: يوليو وأغسطس عز الصيف.. والسواحل الشمالية هي الملاذ

أحمد علاء
نشر في: الخميس 8 يوليه 2021 - 8:14 م | آخر تحديث: الخميس 8 يوليه 2021 - 8:14 م

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حاليًّا ارتفاعًا في درجات الرطوبة على مدار اليوم، وذلك على أغلب محافظات الجمهورية، وبخاصة القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أن درجات الحرارة التي يتم رصدها تتراوح بين 35 و36 درجة، بينما الدرجة المحسوسة بسبب ارتفاع الرطوبة تصل 39 درجة.

وأشار إلى أنه فترات الليل، تسود نسمات من الرياح على المناطق المكشوفة والمفتوحة تقلّل من الإحساس بدرجات الحرارة، موضحًا أن مناطق السواحل الشمالية تتراوح درجات الحرارة فيها من 30 إلى 31 درجة وتعتبر هي الملاذ أمام المواطنين.

ووصف شاهين، واصفًا شهري يوليو وأغسطس بأنهما عز الصيف، منوهًا بأنه من الطبيعي أن يشهد هذا التوقيت من العام ارتفاعًا في درجات الحرارة إلى جانب ارتفاع الرطوبة، ناصحًا بتجنب الأماكن المغلقة أو سيئة التهوية لمواجهة ارتفاعات الرطوبة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد نشرت خريطة الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، وقالت إنه من المتوقع خلال الفترة من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، حدوث نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

وأضافت أنه من المتوقع خلال الفترة من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء المقبل، تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك