سوق كيدز كيت.. أول مشروع لتأجير أدوات ومعدات الأطفال في مصر - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

سوق كيدز كيت.. أول مشروع لتأجير أدوات ومعدات الأطفال في مصر

إلهام عبدالعزيز:
نشر في: الجمعة 8 يوليه 2022 - 5:25 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2022 - 5:31 م
يقولون "الحاجة أم الاختراع"، ومن هذا المنطلق، تبلورت لدى خبيرة التجربة، مريم الشبوكشي، فكرة مشروع إنشاء أول سوق لتأجير أدوات ومعدات الأطفال في مصر، لمساعدة الأمهات المسافرين لتوفير أدوات أطفالهم دون الحاجة لشراء أدوات جديدة.

الشروق تتواصل مع مريم الشبوكشي، لتروي تفاصيل أكثر عن مشروع سوق كيدز كيت، نرصدها في السطور التالية..

تقول مريم الشبكشي: "بداية أنا مستشارة وخبيرة تجربة المستخدم UX Consultant وكذلك خبرة أكثر من ١٤ سنة، وشريكة ومسئولة عن تجربة التعلم بمدرسة أون لاين لتعليم تجربة وواجهة المستخدم UX & UI DESIGN، mentor أو مرشدة لطلاب حول العالم وأقوم بتدريس UX DESIGN".

وتضيف: "جاءت فكرة مشروع سوق (كيدز كيت)، عندما سافرت إجازة مع طفلتي إلى الإسكندرية وكنت أعتقد أنني لن أحتاج سوى كرسي العربية الخاص بالأطفال، ولكن هناك اكتشفت أنني أحتاج عربة أطفال وألعاب وأشياء أخرى كثيرة، ولم أجد مكان لتأجير هذه الأدوات دون شرائها بشكل دائم".

وتوضح مريم: "التعقيم والتنظيف أهم أركان كيدز كيت، ونسير على قاعدة مهمة، وهي أن التنظيف لا يكون فيه تساهل، كما أن معظم فريق العمل آباء وأمهات، والمبدأ الأساسي لنا هو (اللي منقبلوش لولادنا مينفعش نسلمه للناس)، وبسبب التعقيم والتنظيف يستغرق الطلب يومين حتى يتم إرساله للمستأجر.

وعن مميزات سوق تأجير الأدوات، تقول مريم: "سيناريو ناجح لكل الجهات، فمثلا الأمهات والآباء الذين يشترون أدوات كثيرة لأطفالهم، وأصبحوا لا يستخدمونها، عادةً ما يقومون ببيعها كأدوت مستعملة ولذلك يخسرون نصف نص ثمنها أو أكثر، كما يقوم بعض الآباء بوضعها تحت السرير أو يقدمونها كهدية لأسرة أخرى وغالباً ما يتم ركنها أو رميها، ولذلك نطلب من خلال سوق كيدز كيت، من أولياء الأمور، إيداع الأدوات غير المستعملة في السوق ويتم تأجيرها على أن يكون لهم نسبة شهرية من الإيجار دون أدنى مجهود".

وتشير إلى أن "كيدز كيت هي المسئولة عن التنظيف والتعقيم والتوصيل والاستلام، ونقوم بتوصيل الأدوات واستلامها من وإلى أي مكان في القاهرة أو الجيزة دون مقابل، كما بدأنا مؤخرا بتوصيل أدوات للساحل لكثرة الحجوزات، أما الأمهات والآباء الجدد قريباً سيتوفر لدينا باقات طويلة المدى حتى نساعدهم على توفير أموالهم خصوصاً مع الغلاء وزيادة الأسعار".

واستكملت: "كنت سعيدة جدا بعد توجيه الشكر لنا من قبل الآباء والأمهات، بعدما ساعدناهم على التوفير والتخلص من أعباء النقل وحمل الأدوات"، مستطردة: "في سوق كيدز كيت، وصل عدد زوار الموقع إلى 18 ألف في أسبوعين، ووصلت السوشال ميديا من 200 شخص إلى أكثر من 4 آلاف في 3 أيام، دون أي حملات دعاية، والعملاء منبهرين بالأدوات جداً، وبالفكرة نفسها والنظافة والتعقيم".

وعن الأسعار.. توضح مريم "تختلف داخل السوق على حسب فترة التأجير، وحالياً الأسعار مناسبة للأسر المسافرة، وقريباً جداً ستكون هناك أسعار مختلفة للآباء والأمهات الجدد، لأن هدفنا هو مساعدتهم على التوفير واستخدام المنتجات وقت الاحتياج فقط".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك