لجنة التعاون بالبرلمان الإفريقي تفتح ملف مكافحة الإرهاب وإشادات بجهود تنمية سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 23 أغسطس 2019 2:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





لجنة التعاون بالبرلمان الإفريقي تفتح ملف مكافحة الإرهاب وإشادات بجهود تنمية سيناء

صفاء عصام الدين:
نشر فى : الخميس 8 أغسطس 2019 - 6:03 م | آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 6:03 م

ممثل أوغندا: الفقر يسهل تجنيد المواطنين ويجب تحسين ظروف الحياة
ناقشت لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الإفريقى، قضية مكافحة الإرهاب ودور القانون وحقوق الإنسان في مواجهته.

جاء ذلك في اجتماع المنتدى بمجلس النواب، صباح اليوم الخميس، برئاسة عبده بكار كون صديقى، وبحضور النائب حاتم باشات، وبمشاركة السفير إيهاب فهمي نائب مساعد وزير الخارجية.

وشدد ممثل البرلمان البروندي، على أن الفقر يعد أحد العوامل الرئيسية التي أدت إلى انتشار الإرهاب، ويسهل تجنيد المواطنين وتحويلهم لعناصر إرهابية.

وأكد ضرورة العمل على تحسين ظروف الحياة المعيشية للمواطنين، فيما وصفت ممثلة البرلمان الناميبي، الإرهاب بـ"السرطان"، قائلة: "لا يستطيع أحد أن يتأكد من أن هذا السرطان لن يهاجم بلاده، لا سيما وأن هناك تشارك في تمويل الإرهاب".

وطالبت بتبني الاتحاد الإفريقي قضية مكافحة الإرهاب محذرة من خطورة ما أسمته "حوار الكراهية" على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشادت بالجهود المصرية المبذولة للتنمية في سيناء، والتي استمعت إليها خلال زيارة الوفد البرلماني الإفريقي إلى قناة السويس بالأمس.

من جانبه أشار ممثل البرلمان الأوغندي موريس أورجينجا لاتيجو، غلى معاناة أوغندا من ويلات الهجمات الإرهابية، لافتًا إلى العملية الإرهابية التي شهدتها أوغندا أثناء مشاهدة المواطنين بطولة كأس العالم سابقاً.

واستعرض الجهود التشريعية للبرلمان الأوغندى من أجل مكافحة الإرهاب، وقال إن التحدي الهام الذي يجب الاهتمام به هو التغلب على الفقر في جميع الدول كأحد الوسائل للقضاء عل الإرهاب بشكل جذرى.

أما ممثل برلمان النيجر، حسن إبراهيم، لفت إلى أن هناك العديد من الحركات الإرهابية على الحدود مع نيجيريا، ومنها بوكو حرام، وأيضا العصابات المسلحة.

وأوضح أن النيجر اتخذت العديد من الإجراءات لردع ومكافحة الإرهاب، ومنها فرض حالة الطوارىء عن طريق البرلمان بما يسهل لقوات الأمن القيام بمهامها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك