«النواب»: إجراء التصويت النهائي على «الخدمة المدنية» أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب»: إجراء التصويت النهائي على «الخدمة المدنية» أكتوبر المقبل

النائب محمد وهب الله
النائب محمد وهب الله
عمرو محمد
نشر في: الخميس 8 سبتمبر 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2016 - 9:57 م
قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المجلس انتهى بالفعل من إعداد مشروع قانون الخدمة المدنية قبل مراجعته بمجلس الدولة، مؤكدًا أنه كان من المفترض أن يعرض القانون على المجلس مرة أخرى للتصويت النهائي عليه قبل إقراره من قبل رئيس الجمهورية.

وأضاف «وهب الله»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الخميس، أن البرلمان سيبدأ في إجراء عملية التصويت النهائي على قانون الخدمة المدنية، في أول جلساته خلال دور الانعقاد الثاني في النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وتابع: «إقرار قانون الخدمة المدنية من عدمه هي مسألة وقت، وتم تعديل القانون الذي صدر لأول مرة في 12 مارس 2015 بنسبة تتراوح بين 85 و90% حتى وصل إلى شكله الحالي».

وأرجع وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، سبب غياب عدد كبير من نواب المجلس عن الجلسات في الفترة الحالية، وتأجيل إصدار قانون الخدمة المدنية، إلى سفر حوالي 100 نائبا إلى لمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

كان مجلس النواب قد أعلن الخميس، انتهاء دور الانعقاد الأول، دون أخذ الرأى النهائي على مشروع قانون الخدمة المدنية، رغم الانتهاء من مناقشته والموافقة على كافة مواده، وكان المجلس قد أرجأ التصويت النهائي على القانون لحين اكتمال نصاب ثلثي الأعضاء وهي الأغلبية المتطلبة للموافقة على القانون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك