لجنة تسويق السياحة: مؤشرات إيجابية للحركة الوافدة إلى الأقصر - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

لجنة تسويق السياحة: مؤشرات إيجابية للحركة الوافدة إلى الأقصر

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 4:11 م | آخر تحديث: الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 4:49 م
أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن هناك مؤشرات إيجابية لحركة السياحة الوافدة من عدة أسواق من بينها السوق الأسباني وأمريكا اللاتينية، وفرنسا ورومانيا والأردن، مشيرا إلى تسير 4 رحلات من أسبانيا، ورحلتين من باقي الأسواق بشكل أسبوعي.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية فى تصريحات صحفية، إن موسم الشتاء الحالي سيشهد تطورا إيجابيا في معدلات الحركة، لافتا إلى أن كلمة السر في ذلك تعود إلى التطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية، في الأقصر، وقرب افتتاح طريق المواكب والمعروف اعلاميا بطريق الكباش.

وأضاف أن الرئيس السيسي أولى القطاع السياحي اهتماما كبيرا، عندما لفت إلى أهمية تحويل الأقصر إلى متحف مفتوح، وتم ترجمة تلك الرؤية لفعل يحدث على الأرض.

وأشار إلى حركة ترميم الأثار، وتحديث الخدمات التي تقدم للسائح بهدف إثراء التجربة السياحية للزائرين.

وأكد القضاء على ظاهرة تكدس المراكب العائمة بعد تطوير مرسى الأقصر على النيل والذي يعد واجه حضارية تتلاءم وعظمة الحضارة المصرية، مشيرا إلى استمرارية العمل وانتهاج سياسية التدريب للمتعاملين مع السائح وحملات التوعية لأهالي الأقصر.

وأشار إلى اللجنة حاليا تعمل على التجهيز لإطلاق جسر الفنون.

والتقى رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية سفير هولندا بمصر لطلب ترشيح مجموعة من الصحفيين والمهنيين والمؤثرين لزيارة مدينة الأقصر إلى جانب ترشيح عدد من الفنانين التشكلين لزيارة المدينة بعد تطويرها كي يستلهم الفنانين أعمال من وحي الحضارة المصرية.

وأشار إلى تحمل اللجنة لتكاليف الفاعلية وعرضها في بلادهم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، لزيادة الحركة الوافد إلى الأقصر.

كما أكد عثمان أن اللجنة ستقدم هدايا تذكارية من منتجات مصنع المستنسخات الذي أنشأته الدولة، بهدف التعريف بالمنتج المصري، عرفا ودعما من اللجنة للفكرة التي تبنها الرئيس السيسي للحفاظ على الهوية المصرية ومنتجها الحضاري.

كما توقع أن ترتفع معدلات حركة خلال الشتاء بعد المشاركة المصرية في المعرض الدولي للسياحة بباريس، مشيرا إلى أهمية اللقاءات التي يعقدها العناني حاليا مع منظمي الرحلات للترويج لمنتج "البرامج المشتركة للسياحة الشاطئية والثقافية" والترويج لطريق المواكب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك