ببصمة تاو.. الأهلي يستعرض بثلاثية أمام الإسماعيلي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ببصمة تاو.. الأهلي يستعرض بثلاثية أمام الإسماعيلي

محمود باهي
نشر في: الأحد 8 أكتوبر 2023 - 8:58 م | آخر تحديث: الأحد 8 أكتوبر 2023 - 8:58 م

واصل الأهلي انطلاقته القوية في الدوري بالفوز على الإسماعيلي، بثلاثية لهدف، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب، في الجولة الثالثة من الدوري.

سجل ثلاثية الأهلي، بيرسي تاو "ثنائية" وحسين الشحات في الدقيقتين 23 و39 و65، بينما سجل ياو أنور، هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 90.

حقق الأهلي فوزه الثاني على التوالي رافعا رصيده إلى 6 نقاط في المركز، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر.

بدأ اللقاء بهجوم متبادل، حيث أضاع ياو أنور، مهاجم الإسماعيلي فرصة خطيرة بعد مرور أقل من دقيقتين، بعدها أهدر بيرسي تاو وأنتوني موديست فرصتين أمام مرمى الدراويش بغرابة شديدة.

كما تألق محمد فوزي، حارس مرمى الإسماعيلي في التصدي لمحاولة أكثر خطورة من إمام عاشور، بينما تعامل محمد الشناوي بيقظة وثبات أمام محاولتين من عبد الرحمن مجدي.

فض الأهلي الاشتباك بهدف أول، سجله بيرسي تاو، بعد عمل جماعي رائع من علي معلول وإمام عاشور، وحسين الشحات، الذي سدد كرة في القائم، وأكملها تاو في الشباك.

لم تكتمل فرحة مارسيل كولر مدرب الأهلي، حيث اضطر بعد نصف ساعة إشراك طاهر محمد مكان إمام عاشور، الذي غادر الملعب باكيا متأثرا بإصابة في كاحل القدم.

تدارك كولر ولاعبي الأهلي هذه الصدمة، وأضافوا الهدف الثاني عبر حسين الشحات بعد تمريرة متقنة من أحمد حسن كوكا.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كاد الإسماعيلي أن يضيق الفارق، إلا أن محمد الشناوي أنقذ فرصة أخرى خطيرة أمام ياو أنور.

ضغط الإسماعيلي في بداية الشوط الثاني، سعيا لتقليص الفارق، إلا أن محاولات محمد هاشم ومحمد عبد السميع ومحمد الشامي وياو أنور، لم تكن كافية لهز شباك الشناوي.

دفع مارسيل كولر، بورقة ثانية من على مقاعد البدلاء، حيث شارك رضا سليم مكان حسين الشحات.

استغل المدرب السويسري، ثغرة واضحة في الجهة اليمنى للإسماعيلي، التي يشغلها التونسي حمدي النقاز، ومنها سجل الأهلي الهدف الثالث بعد عمل جماعي مميز من معلول ورضا سليم وطاهر محمد، أنهاه بيرسي تاو في الشباك.

اطمأن مارسيل كولر على الفوز، ليبدأ في إراحة لاعبيه حيث أشرك الثلاثي خالد عبد الفتاح ومحمد زعلوك ومحمد مجدي أفشة مكان محمد هاني وموديست وديانج.

في الدقائق الأخيرة، حاول الإسماعيلي تسجيل هدف شرفي، بمحاولتين لعبد الرحمن مجدي، بينما أهدر بيرسي تاو انفرادا تاما، ليضيع فرصة الرابع.

حقق الإسماعيلي ما أراد، وسجل هدفه الوحيد في الثواني الأخيرة، عبر مهاجمه التوجولي، ياو أنور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك