اشتباكات متكررة لـ«ترامب» مع الصحافة.. صدام الأمس ليس الأول - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتباكات متكررة لـ«ترامب» مع الصحافة.. صدام الأمس ليس الأول

هاجر فؤاد
نشر في: الخميس 8 نوفمبر 2018 - 6:30 م | آخر تحديث: الخميس 8 نوفمبر 2018 - 6:30 م

وقعت مشادة كلامية بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومراسل قناة "CNN"، جيم أكوستا، أثناء طرح سؤاله خلال المؤتمر الذي عقده "ترامب" عقب نتاتج الانتخابات النصفية، أمس الأربعاء.

«أكوستا» طرح سؤاله، حول مسيرة المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى، ووصف ترامب لها بالغزو، على الفور حاولت موظفة في البيت الأبيض نزع الميكروفون من يده، ووصفه ترامب إنه شخص بغيض وفظ، ولا يستحق العمل بالقناة، وعلق تصريح المراسل حتى إشعار آخر وفق البيت الأبيض.

 

 

يعتبر «ترامب» بعض المنصات الإعلامية عدوة للشعب وخاصة "CNN"، حيث تنشر الأخبار والأقاويل الكاذبة، فلم يفوت فرصة دون أن يكيل تهمًا من قبيل الكذب والتحريض والانحياز لأعدائه من السلطة الرابعة، فهو يفعل ذلك من قبل وصوله للحكم وما زال مستمر حتى الآن وهو في نصف فترة حكمة الأولى.

مقاطعة عشاء المراسلين

في 29 من مارس 2017، قاطع ترامب العشاء للمراسلين، وأعلن خلاله رئيس الجهة الراعية للعشاء مقاطعة موظفي البيت الأبيض للعشاء السنوي تضامنا مع ترامب، وكان ترامب قد صرح قبل شهر بأنه لن يحضر هذا الحدث، لأن علاقته متوترة مع الصحافة أثناء حملته الانتخابية وأيضًا منذ دخوله البيت الأبيض.

طرد كبير مراسلي البيت الأبيض

طرد «ترامب» كبير مراسلي البيت الأبيض لشبكة التلفزيون الأمريكية "CNN"، جيم أكوستا، خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده ترامب ورئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف؛ لإصرار أكوستا على مقاطعة ترامب بأسئلة ألقاها بصوت مرتفع عن إمكانية استقبال مهاجرين فى الولايات المتحدة من الملونين.

 

 

مهاجمة رئيس شبكة «سي إن إن»

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في أغسطس الماضي رئيس شبكة "CNN" الإخبارية، جيف زوكر، على موقع تويتر، قائلا: «يجب أن يطرد من منصبه لما ينشره من أخبار كاذبة عنه»، معبرًا عن كرهه له مستطردًا: «إن كراهيته وانحيازه الشديد تجاهه.. أعاق عمل المؤسسة».

طرد صحفي فلسطيني

في يوليو الماضي، وقبل لقاء القمة الأول للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلنسكي، تم طرد سام حسين، الصحفي الفلسطيني بمجلة «ذا نيشين» الأمريكية؛ لرفعه لافتة كتب عليها "معاهدة حظر الأسلحة النووية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك