دويتشه بان توقع عقدا لتشغيل وصيانة أول شبكة قطارات فائقة السرعة في مصر - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دويتشه بان توقع عقدا لتشغيل وصيانة أول شبكة قطارات فائقة السرعة في مصر

برلين (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 8:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 8:38 م
من المنتظر أن تقوم شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" بتشغيل وصيانة أول شبكة قطارات فائقة السرعة في مصر.

وأعلنت الشركة الألمانية في برلين اليوم الثلاثاء، أن العقد ومدته 15 عاما بقيمة تتألف من رقم واحد من مليارات اليوروات تم التوقيع عليه في إطار مؤتمر المناخ العالمي في منتجع شرم الشيخ المصري.

وحصلت شركة "دويتشه بان انترناشيونال أوبيريشنز" للعمليات المملوكة لمجموعة "دويتشه بان" على العقد، وستقوم هذه الشركة في إطار التعاقد بالتعاون مع شركة السويدي إليكتريك المصرية بتشغيل البنية التحتية وحركة النقل الإقليمية والشحن، كما ستتولى "دويتشه بان انترناشيونال أوبيريشنز" مهمة صيانة المحطات والمستودعات.

من جانبه، قال نيكو فاربانوف رئيس مجموعة "إنجينيرنج آند كونسالتينج" التابعة للسكك الحديدية التي تضم العديد من الشركات الأجنبية التابعة إن "نظام السكك الحديدية الجديد سيدفع التنمية الاقتصادية في مصر قدما وسيوفر المزيد من حماية المناخ الذي سنستفيد نحن جميعا منها".

وأوضح فاربانوف أن من المنتظر أن يبلغ طول شبكة القطارات فائقة السرعة في مصر 2000 كيلومتر لتصبح بذلك سادس أطول شبكة من نوعها في العالم.

ومن المنتظر أن يربط الخط الأول المزمع تشغيله اعتبارا من 2025 بين الأسكندرية والقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء في بيان عن العقد: "يقوم كونسرتيوم (اتحاد شركات) بقيادة سيمنس موبيليتي بإنشاء البنية التحتية وستقدم عربات نقل الركاب وقاطرات شحن البضائع".

يشار إلى أن هناك مناوئين لأنشطة "دويتشه بان" في خارج ألمانيا، وقد طالبوا الشركة بالتركيز على توسيع نطاق الشبكة الألمانية، وردت الشركة اليوم بأن الأرباح التي ستجنيها من مشروعها في مصر ستعيد استثمارها في ألمانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك