أحمد هيكل: لا يوجد في مصر أموال سهلة.. واللي عاوز يشتغل ينحت في الصخر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد هيكل: لا يوجد في مصر أموال سهلة.. واللي عاوز يشتغل ينحت في الصخر

محمد المهم
نشر في: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 11:46 ص | آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:36 م



قال الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إنه لا يوجد في مصر "أموال سهلة" حاليا، مضيفا: "اللي عاوز يشتغل ينحت في الصخر".

وأوضح هيكل، خلال كلمته بمؤتمر "الرؤساء التنفيذيين"، الذي يعقد اليوم الأحد تحت عنوان "تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة"، أن القطاع الخاص استفاد خلال هذه الفترة من أسعار الطاقة، حيث كان يتم شراء الطاقة بسعر منخفض ويتم بيعها بالسعر العالمي، علاوة على شراء الأراضي بأسعار منخفضة.

وأضاف أن الأموال التي كانت توجد في مصر من 2003 إلى 2007، لم توجد مرة أخرى نتيجة للظروف العالمية، حيث كان سعر البترول خلال هذه الفترة يبلغ 25 دولارا في 2003، بعدها بـ4 سنوات أصبح يزيد عن 140 دولارا، وهو الأمر الذي جعل مصر تحولت من بلد مصدر للطاقة إلى مستورد؛ ما رفع عجز الموازنة.

وفيما يتعلق بلجنة تسعير الطاقة بمصر، قال هيكل: "الطاقة تتغير بصورة سريعة حول العالم فوجود اللجنة تحسن كبير ولكن أرى أهمية وجود سوق حر لها، حيث إن أسعار الطاقة في بعض المنتجات البترولية بمصر أعلى من العالم".

وذكر أن ما حدث في أسعار الطاقة مؤخرا فهو ثورة في الاتجاه الصحيح، موضحا أنه سبب في الضغط على المواطن ولكنه كان خطوة لابد منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك