مصر توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية للتعاون في البحث والتدريب - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية للتعاون في البحث والتدريب

الرياض- محمد مكي ومحمد المهم:
نشر في: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يناير 2024 - 12:33 م

وقع طارق الملا وزير البترول الثروة المعدنية، مذكرة تفاهم مع بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، خلال فعاليات اليوم الاول من مؤتمر التعدين الدولي.

تهدف الاتفاقية الى التعاون الفني في مجال البحث وتبادل المعلومات الجيولوجية والتدريب
وتنمية المهارات بين الدولتين في مجالات البترول والتعدين، لا سيما انه الدوليتين يفصلهم البحر الأحمر وبينهم مساحات تقارب تجعل التنمية يستفيد منها الطرفين.

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، الذي ينعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير الجاري، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

ويشارك في الاجتماع وزراء وممثلين حكوميين رفيعي المستوى من أكثر من 77 دولة، من ضمنها أعضاء مجموعة العشرين مثل أستراليا والبرازيل وكندا والصين والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والهند، وإندونيسيا، وتركيا، واليابان، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى دول لديها قطاعات تعدينية مميزة مثل تشيلي وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغانا وجمهورية غينيا وكازاخستان والمكسيك والمغرب وباكستان وروسيا وجنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوي.

وإلى جانب التمثيل الحكومي المميز، يحضر الاجتماع ممثل لـ13 منظمة دولية، و15 منظمة غير حكومية، و7 اتحادات للأعمال، بما في ذلك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، ومجلس التعاون الخليجي، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك