جبالي يستقبل رئيس مجلس النواب الأردني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جبالي يستقبل رئيس مجلس النواب الأردني

أحمد عويس
نشر في: الخميس 9 فبراير 2023 - 4:00 م | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2023 - 4:00 م
استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم بمكتبه، رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، والوفد المرافق له.

وأكد رئيس مجلس النواب المصري، خلال اللقاء، أعلى العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات، مؤكداً على ضرورة تعزيز تلك العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.
وشدد "جبالي" على اتساق الموقفين المصري والأردني إزاء القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى، مؤكداً على ضرورة التوصل لحل عادل ودائم قائم على إقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وفقاً للقرارات والمرجعيات الدولية.

على الصعيد البرلماني، أكد جبالي على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني المصري الأردني، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات البرلمانية في ضوء امتلاك مجلس النواب المصري لمعهد تدريب برلماني على استعداد تام لتقديم خدماته البرلمانية للأشقاء.
من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، على رسوخ وتاريخية العلاقات الأردنية والمصرية، خاصة على مستوى القيادة السياسية للبلدين الشقيقين، مشددا على دعم الأردن الكامل للموقف المصري العادل في قضية سد النهضة.
كما دعا رئيس مجلس النواب الأردني إلى تفعيل عمل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية – الأردنية لتكون رافداً إضافياً لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية – الأردنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك