تراجع النفط بضغط من صعود الدولار - بوابة الشروق
الأحد 11 أبريل 2021 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

تراجع النفط بضغط من صعود الدولار

وكالات:
نشر في: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:01 م
تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بسبب زيادة الدولار، الذي يعرقل بدوره من الطلب على الخام.

كانت الأسعار ارتفعت في وقت سابق بفعل توقعات تعافي الاقتصاد العالمي بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأميركي حزمة تحفيز حجمها 1.9 تريليون دولار، وتوقع انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وفي بداية التعاملات، كانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو منخفضة 46 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 67.78 دولار للبرميل، بعد صعودها في وقت سابق من الجلسة إلى 69 دولارا للبرميل.

وتراجع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 52 سنتا أو 0.8% ليسجل 65.53 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه إلى 65.68 دولار.
وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، وفق رويترز: "أسعار الخام تهبط في ظل تعاملات بلا هوادة على أساس دولار قوي.. التحفيز الضخم الذي يوشك أن يُقر في الولايات المتحدة سيظل يرفع توقعات التضخم وهو ما يعني أن دولار أقوى في المدى القصير سيضغط على السلع الأولية".

وكانت أنباء هجوم الحوثيين في اليمن على منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية مساء الأحد، قد دفعت سعر العقود الآجلة لخام برنت، تسليم مايو أمس الإثنين إلى الارتفاع، مُسجلًا 71.38 دولارًا للبرميل، قبل أن يتراجع إلى 68.82 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 04:50 مساءً بتوقيت غرينتش.

قالت وزارة الطاقة السعودية، إن إحدى ساحات الخزّانات البترولية في ميناء رأس تنورة -الذي يُعدّ من أكبر موانئ شحن البترول في العالم- بالمنطقة الشرقية، قد تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة دون طيار، قادمة من جهة البحر، أمس الأحد.
كما تكرر هجوم الحوثيين على السعودية أمس واليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك