قيادي بـ«دعم مصر»: الائتلاف حسم رئاسة 12 لجنة نوعية بالبرلمان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بـ«دعم مصر»: الائتلاف حسم رئاسة 12 لجنة نوعية بالبرلمان

ارشيفية
ارشيفية
صفاء عصام الدين وعلى كمال وأحمد البردينى
نشر في: السبت 9 أبريل 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2016 - 7:18 م
أبوشقة للتشريعية.. كمال عامر للأمن القومى.. فرج عامر للشباب.. آمنة نصير للتعليم.. و«المصريين الأحرار»: لن نقدم تنازلات فى اللجان النوعية
  
قال قيادى بائتلاف «دعم مصر» إن الائتلاف حسم رئاسة 12 لجنة نوعية بمجلس النواب بالتوافق مع الهيئات البرلمانية لحزبى المصريين الأحرار والوفد.

وأوضح القيادى ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ أن اللجان تم حسمها بالتنسيق مع الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار وهيئة حزب الوفد، وأبرز تلك اللجان التشريعية التى ترأسها المستشار بهاء أبوشقة، ولجنة الأمن القومى للواء كمال عامر، ولجنة الشئون الخارجية للسفير محمد العرابى، ولجنة القوى العاملة جبالى المراغى، ولجنة السياحة سحر طلعت مصطفى، واللجنة الدينية للدكتور أسامة العبد، ولجنة التعليم للدكتورة آمنه نصير، ولجنة الشئون الأفريقية للواء حاتم باشات، والتنمية المحلية أحمد السجينى، والشباب والرياضة للمهندس فرج عامر، وبدأ المكتب السياسى للائتلاف اجتماعا ظهر اليوم لحسم أسماء مرشحيه على رئاسة ووكالة وأمانة سر بعض اللجان بشكل مؤقت.
وقالت النائبة مارجريت عازر، عضو المكتب السياسى للائتلاف، إن أعضاء الجمعية العمومية للائتلاف سينتخب رئيسه الجديد بعد حسم اللجان النوعية للبرلمان، وأن أكبر الأعضاء سنا اللواء سعد الجمال، سيكون قائما بأعمال رئيس الائتلاف حاليا.
من جانبه، قال العضو بالائتلاف، طارق الخولى، إن اختيار خليفة سيف اليزل سيتم قبل إصدار اللائحة الداخلية للبرلمان، وقبل نشر الائتلاف رسميا فى الجريدة الرسمية.
وأضاف لـ«الشروق»، أن لجنة التوافق داخل الائتلاف تسعى إلى الانتهاء من رئاسة ووكالة اللجان، مشيرا إلى أن الائتلاف قطع شوطا كبيرا فى التوافق حول اللجان وسيتم الانتهاء من ذلك قبل إصدار اللائحة الداخلية للبرلمان، وأن هناك تفاوضا بين المصريين الاحرار والوفد حول اللجان النوعية.
وأوضح مصدر برلمانى فى حزب المصريين الأحرار، أن المفاوضات التى تجرى بين الحزب ودعم مصر حسمت لجنة النقل والمواصلات لصالح نائب الحزب سعيد طعيمة، مضيفا: علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب سيترشح أيضا على رئاسة لجنة المشروعات الصغيرة، وأن رئيس الحزب عصام خليل هو الذى يتفاوض مع قيادات الائتلاف وليس عابد.
وبشأن ترشح النائب عن الحزب أيمن أبوالعلا للجنة حقوق الإنسان قال: إن الاتفاق لم يتم بعد ومن المرجح الوصول لاتفاق نهائى غدا، لافتا إلى أن أب العلا مازال مقيدا فى لجنة الصحة، مشيرا إلى أن انتخابان اللجان لم يتحدد موعدها، انتظارا لتصديق الرئيس على اللائحة لتصدر بقانون ينشر فى الجريدة الرسمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك