فيديو.. وزير التعليم العالي: حصلنا على عقار أفيجان الياباني لعلاج فيروس كورونا - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير التعليم العالي: حصلنا على عقار أفيجان الياباني لعلاج فيروس كورونا

عقار أفيجان الياباني
عقار أفيجان الياباني
نوره علي
نشر فى : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:58 م | آخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2020 - 9:17 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة استطاعت التواصل مع المصنع المسئول عن إنتاج دواء «أفيجان» في اليابان، الذي أثبت نجاحات كبيرة، لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر تستطيع»، المذاع عبر فضائية ««dmc، مساء الخميس، أن مصر تدخل في عملية بحثية مع اليابان في إطار محاولة التوصل لعقار يعالج الفيروس الوبائي المستجد، مؤكدًا أنه تم الحصول على بعض العينات التي سيجري إخضاعها لتجارب سريرية معملية.

وتابع أنه جاري العمل على دراسة تأثير الدواء على علاج الفيروس من خلال أساتذة وعلماء فيروسات متطورة في المركز القومي للبحوث على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن الباحثين اختاروا الجلوس في معاملهم وتوفير أماكن إقامة حتى يتمكنوا من العمل خلال ساعات حظر التجول.

وذكر أن عقار «أفيجان»، عبارة عن دواء ضد الفيروسات يؤثر على عملية انقسام الفيروس، ويستخدم لفترة طويلة بعكس دواء «الهيدروكسي كلوروكين» المستخدم لعلاج الملاريا، مشيرًا إلى وجود بروتوكولات علاجية عديدة يتم بحثها ودراستها لمعرفة مدى تأثيرها على فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هناك تكليف من الرئيس السيسي، بالمتابعة اليومية، والتصنيع بالتعاون مع الجانب الصيني، الذي يعمل على تصنيع المادة الخام، بهدف تصنيع كمية تكفي من خلال أحد مصانع الأدوية في مدينة العاشر من رمضان، منوهًا أنه يتم الحصول على الموافقات الازمة من الجانب الياباني.

وبدأت اليابان في الترويج لعقار «أفيجان»، كأحد العلاجات لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي يستخدم في الأصل لعلاج الأنفلونزا، فيما يعتقد باحثون أن تأثيره فعال تجاه الفيروسات الأخرى، خاصة بعدما أثبت نجاحه في أكثر من اختبار سريري مؤخرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك