وكيل تعليم بني سويف يتابع انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وكيل تعليم بني سويف يتابع انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل

حازم الخولى
نشر في: الإثنين 9 مايو 2022 - 2:34 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2022 - 2:34 م

أكد محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتنفيذا لتعليمات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بتكثيف المتابعة للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات، انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل.

ويؤدي أكثر من 82 ألف تلميذ وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادتي العلوم والمهارات المهنية بينما يؤدي 70 ألف تلميذ وتلميذة بالصف الخامس الابتدائي الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، في 678 مدرسة على مستوى المحافظة.

كما يؤدي أكثر من 128 ألف طالب وطالبة بالصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في 434 مدرسة، حيث يختبر طلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي الهندسة والكمبيوتر، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية.

فيما تفقد بعض اللجان التابعة لإدارة بني سويف التعليمية؛ وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة مع استمرار تطهير وتعقيم حجرات المدرسة.

وخلال تفقده لجان الامتحانات تحاور مع الطلاب حول مستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة وجودة الطباعة.

وشدد على الالتزام بكل التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية وعدم السماح باصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب، وكذلك جميع العاملين في أعمال الامتحانات مع التأكيد على غلق أبواب المدرسة، وعدم السماح بتواجد غير القائمين على العملية الامتحانية داخل المدارس أثناء سير الامتحانات، والتأكيد على أهمية توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقا قبل بدء الامتحان، وكذلك توفير كل التيسيرات اللازمة والأجواء الملائمة لعقد الامتحان بسلاسة ودون معوقات.

ووجه بتوفير حجرة بالدور الأول لطلاب الدمج والحالات المرضية تخفيفا عليهم من الصعود للأدوار العليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك