المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى أنجولا بمشاركة 8 قطاعات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى أنجولا بمشاركة 8 قطاعات

محمد المهم
نشر في: الإثنين 9 مايو 2022 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2022 - 12:10 م

يستعد المجلس التصديري للصناعات الهندسية لتنظيم بعثة تجارية إلى دولة أنجولا خلال الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو 2022، وذلك في إطار خطة زيادة الصادرات والنفاذ إلى السوق الإفريقي الذي يعتبر أحد أبرز الأسواق التي يركز عليها المجلس التصديري.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن البعثة المرتقبة تستهدف 8 قطاعات رئيسية في الصناعات الهندسية وهي قطاع الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات ووسائل النقل والآلات والمعدات ومكونات السيارات والآلات الزراعية وأدوات المائدة والمطبخ.

ووفق بيان للمجلس التصديري، ذكرت حلمي، أن السوق الأنجولي أحد أكبر وأهم الأسواق في أفريقيا حيث يعد اقتصادها من أسرع الاقتصادات نمواً في القارة الأفريقية بناتج محلي إجمالي يتجاوز 62 مليار دولار، وهو ما يجعل أنجولا أحد أبرز الأسواق المستهدفة لزيادة الصادرات إليها.

وأوضحت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أنه سيتم العمل مع هذه القطاعات كمرحلة أولى لضمان التركيز على تحقيق النتائج المرجوة من البعثة، وهي زيادة الصادرات للسوق الأنجولي والتوسع في وجود السلع الهندسية في الأسواق الإفريقية كافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك