السجيني: إهدار واضح للمال العام في الهيئة العامة للطرق والكباري - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 5:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجيني: إهدار واضح للمال العام في الهيئة العامة للطرق والكباري

أحمد علاء
نشر في: الخميس 9 يونيو 2022 - 2:10 ص | آخر تحديث: الخميس 9 يونيو 2022 - 2:15 ص

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنّ ما أسماها "إهدارًا واضحًا للمال العام" موجود في الهيئة العامة للطرق والكباري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأربعاء، أن هناك أمورًا لا تُثار إعلاميًّا حتى لا يتلف أثرها، غير أنه أشار إلى ضرورة إصدار توجيه أولي لتنبيه "الشركاء في العمل التنفيذي" سواء وزير أو رئيس هيئة معينة.

وتابع: "جالي محافظ يرد على طلب إحاطة بخصوص طريق معين، يقول بناء على حصر الحوادث اللي بتحصل فاللجنة الفنية انتهت إلى ضرورة إجراء تعديل التصميم.. ده معناه وجود إشكالية في التفصيل الأولي".

وأكمل: "عندما نغوص في التفصيل الأوليّ نجد أن الهيئة أثناء تنفيذ طريق ما فالاجتماعات مع أصحاب الشأن وهي المحافظة والوحدات المحلية والمرور تكون شكلية".

وأشار إلى أن دور الإدارة المحلية في هذا الإطار هو التنبيه بضرورة مراجعة الملف ودراسته لأكثر من مرة، وأن ينتقل محضر الاجتماع من الشكلية إلى الموضوعية منعا لتكرار الأخطاء.

وكان السجيني، قد انتقد الهيئة العامة للطرق والكباري، قائلا إنها "خارج نطاق الخدمة وتحتاج إعادة هيكلة، قائلا: "إدارة الهيئة سداح مداح".

واعترض خلال ترؤسه اجتماع اللجنة، الأربعاء، بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، التمثيل "غير الجيد للهيئة" في الاجتماع والاجتماعات السابقة.

ولفت إلى حاجة هيئة الطرق والكباري، لإعادة النظر، في علاقتها بالبرلمان، مضيفا: "لن أقبل تمثيل مختل للهيئة أثناء اجتماع اللجنة، خصوصا في حضور المحافظين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك