الرقابة المالية: صندوقا التأمين على طلاب المدارس والأزهر يوفران تغطية تأمينية لـ22 مليون طالب - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

الرقابة المالية: صندوقا التأمين على طلاب المدارس والأزهر يوفران تغطية تأمينية لـ22 مليون طالب

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 11:11 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 11:11 ص

صرح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن صندوقي التأمين على طلاب المدارس اللذين أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارا بإنشائهما سيوفران تغطية تأمينية لأكثر من 22 مليون طالب في مرحلة ما قبل الجامعة بالنسبة للتعليم الأساسي وحتى الجامعة للتعليم الأزهري.

وقال عمران - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إن الصندوق الأول الخاص بالتعليم الأساسي يغطى كل أنواع التعليم الخاضع لوزارة التربية والتعليم ويصل عدد الطلاب فيه لأكثر من 20 مليون طالب في مرحلة ما قبل الجامعة ويشمل كافة طلاب المدارس الحكومية والخاصة واللغات والدولية بكل أنواعها، كما يشمل طلاب التعليم الفني بمختلف أنواعه.

وأضاف أن صندوق التأمين على طلاب التعليم الأزهري سيوفر تغطية تأمينية لاكثر من مليوني طالب ويمتد ليشمل طلاب ما قبل الجامعة وأيضا طلاب الجامعات الازهرية.

وأوضح الدكتور عمران أن رسوم الاشتراك في الصندوقين ستكون رمزية لا تتعدى بضع الجنيهات، وستحددها الجهات التابع لها الصندوقين سواء الأزهر أو وزارة التربية والتعليم وتحدد طرق تحصيلها، متوقعا بدء العمل بالصندوقين مع بداية العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

ونوه رئيس هيئة الرقابة المالية بأن دور الهيئة سيكون رقابيا وإشرافيا على الصندوقين مع توفير الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم والأزهر في عملية إنشاء الصندوقين.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر صباح اليوم قرارين وزاريين بشأن إنشاء صندوقي التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر و التعليم الأزهري واللذين يستهدفان توفير مظلة للحماية التأمينية للطلاب ضد أخطار الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن الحوادث، والإصابات البدنية وما ينتج عنها من عجز كلي أو جزئي ، وتغطية تكلفة إجراء عمليات جراحية والعلاج بما لا يتعدى للحد الأقصى المنصوص عليه لمبلغ التأمين، بالإضافة إلى امتداد التغطية في صندوق رعاية طلاب مدارس مصر نحو تقديم إعانات اجتماعية للطلاب في بعض المحافظات النائية.

إقرأ أيضا:

إنشاء صندوقين حكوميين للتأمين على طلاب المدارس المصرية والتعليم الأزهري



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك