القبض على 3 مشتبه بهم فى محاولة اغتيال «علي جمعة» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على 3 مشتبه بهم فى محاولة اغتيال «علي جمعة»

علي جمعة
علي جمعة
كتب ــ وليد ناجى ومصطفى حمدى:
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 7:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 7:16 م
- طالب أزهرى يعتنق الفكر التكفيرى بين المتهمين.. ومداهمة بؤر إرهابية بالصف والبدرشين وناهيا وكرداسة

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم، القبض على 3 من المشتبه فى تورطهم بمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق يوم الجمعة الماضى فى مدينة السادس من أكتوبر، ومن بين المتهمين طالب يدرس بجامعة الأزهر، وينتمى لإحدى الجماعات التكفيرية.

وأضاف مصدر بمديرية أمن الجيزة فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»: أن مباحث الجيزة بقيادة اللواء خالد شلبى، شكلت فرقا لمتابعة التحقيقات والتحريات فى قضية اغتيال الدكتور على جمعة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية بالجيزة شنت العديد من الحملات فجر اليوم على بؤر إجرامية وإرهابية بمناطق الصف والبدرشين، وناهيا وكرداسة.

وأشارت المصادر إلى أن الحملات المدعمة بقوات من العمليات الخاصة والأمن الوطنى داهموا أيضا 5 بؤر إجرامية فى طريق الواحات والفيوم، أسفرت عن ضبط 11 متهما، بينهم 3 متورطين فى أعمال عنف فى مجزرة قسم شرطة كرداسة، وتم التحفظ عليهم لمناقشتهم حول تورطهم فى واقعة محاولة اغتيال جمعة، وتتبع خط سيرهم فى وقت ارتكاب الواقعة.

وتابعت المصادر أن الحملات ألقت القبض أيضا على 3 أشخاص، بينهم طالب أزهرى يعتنق الفكر التكفيرى يشتبه فى تورطهم بمحاولة اغتيال المفتى السابق، وتم التحفظ عليهم لمناقشتهم حول وجود علاقة بينهم ومحاولة الاغتيال.

ولفتت المصادر إلى أن فريق من المباحث تولى مناقشة عدد من قاطنى الشقق المستأجرة بمناطق السادس من أكتوبر وخاصة الشقق المستأجرة حديثا بالقرب من مكان واقعة محاولة الاغتيال لمحاولة التوصل لأية معلومات عن هوية المتهمين.

وواصلت نيابات الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة تحقيقاتها فى الواقعة، وطلبت النيابة استعجال الأجهزة الفنية بوزارة الداخلية والتى تولت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بفيللا الدكتورعلى جمعة وكاميرات أخرى صورت 6 متهمين ملثمين، والاطلاع على التقرير النهائى للكاميرات، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث والأمن الوطنى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك