فيديو.. الحكومة تكشف موعد رفع أسعار الكهرباء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الحكومة تكشف موعد رفع أسعار الكهرباء

السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة المصرية
السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة المصرية

نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:38 م
قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقليل استهلاك الكهرباء يفيد المواطن مرتين؛ مرة لتوفير سعر فاتورة الاستهلاك، وأخرى لمساهمته في تصدير الغاز؛ الأمر الذي يقلل الضغط على العملة المصرية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن القطاع الخاص بممارسة ترشيد استهلاك الكهرباء أسوة بالقطاع الحكومي، لافتًا إلى أنه سيكون هناك مزيد من التشديد والمراقبة على ترشيد الاستهلاك بالمولات التجارية.

وتابع أنه سيتم تطبيق مواعيد الإغلاق بدقة على المولات والمحال التجارية، وضبط التكييفات المركزية على 25 درجة، لافتًا إلى أن ثمن الكهرباء الحقيقي يصل إلى حوالي 7 أضعاف الثمن الحالي.

ولفت إلى أنه مثلما أن المياه مورد حيوي ومهم ويعاقب من يُسيءقال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقليل استهلاك الكهرباء يفيد المواطن مرتين؛ مرة لتوفير سعر فاتورة الاستهلاك، وأخرى لمساهمته في تصدير الغاز؛ الأمر الذي يقلل الضغط على العملة المصرية. استخدامها؛
فكذلك مورد الكهرباء، وعدم الالتزام بقرار ترشيد الاستهلاك قد يكون له عقوبة، وربما يتم لعب مباريات كرة القدم في أوقات مبكرة لتوفير الطاقة، والزيادات المؤجلة في أسعار الكهرباء سيتم تطبيقها 1 يناير 2023.                                                                          


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك