مواجهات متوازنة في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواجهات متوازنة في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 7:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 8:00 م

أسفرت قرعة الدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية الإفريقية)، التي جرت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة عن مجموعة من المواجهات المتوازنة للفرق العربية المشاركة في البطولة.

وأوقعت قرعة الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالكونفيدرالية حوريا كوناكري الغيني مع بانداري الكيني، ويانج أفريكانز التنزاني مع بيراميدز المصري، وإنييمبا النيجيري مع تي إس جالاكسي الجنوب أفريقي، والفائز من جينيراسيون فوت السنغالي والزمالك مع إيزاي البنيني، وأشانتي كوتوكو الغاني مع سان بيدرو الإيفواري، وكمبالا سيتي الأوغندي مع بارادو الجزائري، وجورماهيا الكيني مع موتيمبا بيمبي الكونغولي الديمقراطي.

كما أسفرت أيضا عن مواجهات بين يونياو دو سونجو الموزمبيقي مع بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي، ودجوليبا المالي مع إليكت سبور التشادي، وحسنية أغادير المغربي مع جرين إيجلز الزامبي، وزاناكو الزامبي مع كانو سبورت من غينيا الاستوائية، ونهضة بركان المغربي مع فوسا جونيور من مدغشقر، والمصري البورسعيدي المصري مع كوت دي أور من سيشيل، وإينوجو رينجرز مع كارا التوجولي، ونواذيبو الموريتاني مع تريانجل الزيمبابوي، والنصر الليبي مع برولين إف سي الأوغندي.

وانتقلت الفرق الخاسرة بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال أفريقيا للعب في الكونفدرالية الإفريقية، حيث تلاقي الأندية المتأهلة من دور الـ32 في كأس الاتحاد، وذلك في الدور المؤهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، الذي يجرى بنظام مباراتي الذهاب والعودة.

وتجرى مباريات الذهاب في هذا الدور على ملعب الفرق الخاسرة من دوري الأبطال يوم 27 أكتوبر الجاري، على أن تقام لقاءات الإياب بملاعب الفرق المتأهلة من دور الـ32 بالكونفيدرالية بعدها بأسبوع.

وكانت فرق المصري وبيراميدز ونهضة بركان وحسنية أغادير وبارادو ودجوليبا وإينوجو رينجرز وسان بيدرو وإيزاي وبانداري وتريانجل يونايتد وبرولين إف سي وتي إس جالاكسي وبيدفيست ويتس وزاناكو وموتيمبا بيمبي قد صعدت من دور الـ32 للكونفدرالية.

في المقابل، انتقلت فرق كوتي دي أور ويانج أفريكانو ويونياو دو سونجو وجرين إيجلز وكمبالا سيتي وكانو سبورت وحوريا كوناكري وفوسا جينيور وإليكت سبور وإنييمبا وأشانتي كوتوكو وكارا ونواذيبو والنصر وجورماهيا للكونفيدرالية بعدما ودعت دوري الأبطال مبكرا.

ومازال الفريق الأخير الخاسر من دور الـ32 لدوري الأبطال حائرا بين جينيراسيون فوت السنغالي والزمالك المصري، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الثلاثاء إعادة لقاء الإياب في دور الـ32 بين الفريقين، لتقام يوم 24 أول الجاري بالقاهرة.

وكان جينيراسيون رفض الذهاب لملعب برج العرب لخوض لقاء الإياب، والتي كان مقررا لها في 29 سبتمبر الماضي، بسبب نقل اللقاء من ملعب (بتروسبورت) إلى (برج العرب) وتأجيله لمدة 24 ساعة دون أسباب مقنعة، على حد وصف مسؤولي النادي السنغالي، وهو ما دفع مراقب وحكم اللقاء لاحتساب النتيجة فوز الزمالك 3 / صفر وتأهله لدور المجموعات، قبل أن يعلق كاف صعود الفريق المصري، وتصدر لجنة المسابقات التابعة له قرارا أمس بإعادة مباراة الإياب، علما بأن الفريق السنغالي فاز ذهابا 2 / 1 بملعبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك