تشافي: الجميع سيقضي تجربة مبهرة في كأس العالم 2022.. وأرشح بايرن للفوز بمونديال الأندية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشافي: الجميع سيقضي تجربة مبهرة في كأس العالم 2022.. وأرشح بايرن للفوز بمونديال الأندية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 9:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2021 - 9:06 م

أكد تشافي هيرنانديز، أسطورة منتخب إسبانيا وفريق برشلونة الإسباني السابق، أن لاعبي ومحبي الساحرة المستديرة في أنحاء العالم سيكونون على موعد مع تجربة استثنائية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر العام القادم.

وقال تشافي في حوار أجراه معه الموقع الألكتروني الرسمي للجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 اليوم الأربعاء إن قطر جاهزة تماما لاحتضان النسخة القادمة للمونديال وذلك للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأضاف تشافي، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال قطر) أن توقيت إقامة كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، يضمن الجاهزية البدنية والفنية للاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة، وهو ما سينعكس على مستوى اللاعبين.

وأوضح تشافي"لا شك أن توقيت المنافسات يمثل ميزة هامة في مونديال قطر 2022، فقد كانت النسخ السابقة من البطولة تقام في شهري يونيو ويوليو بعد نهاية الموسم الكروي، وفي فترة يطال فيها الإرهاق البدني والذهني غالبية اللاعبين بعد موسم طويل من المنافسات".

وأشار تشافي "البطولة المقبلة ستقام في منتصف الموسم الكروي تقريبا، حيث يكون اللاعبون في ذروة أدائهم، ما يمثل ميزة للجميع، وبالطبع للمشجعين الذين سيستمتعون بمستوى مميز من الأداء وفنيات كرة القدم خلال مباريات المونديال".

وشدد تشافي، الفائز بكأس العالم مع منتخب إسبانيا عام 2010 على أن الطبيعة متقاربة المسافات لبطولة قطر 2022 تعتبر ميزة غير مسبوقة في التاريخ الحديث للمونديال".

وتابع "إن هذا يعني أن اللاعبين لن يضطروا للسفر وقطع مسافات طويلة للانتقال بين استادات البطولة كما جرت العادة في نسخ سابقة من كأس العالم، بل سيمضون وقتهم في نفس مقر الإقامة طوال فترة المنافسات، مما سيوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت والاستفادة منه في الراحة والاستعداد لخوض المباريات وهم في أتم لياقة وجاهزية، وهذه ميزة كبيرة للاعبين والمشجعين على حد سواء".

كشف تشافي "يتيح تقارب المسافات في قطر للمشجعين حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من المونديال، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات البطولة 75 كيلو متر، ما سيمثل فرصة نادرة للمشجعين الذين سيشعرون بسعادة كبيرة لتمكنهم من حضور مباراتين في نفس اليوم في بطولة تاريخية يشكل حضورها حلما للملايين من عشاق كرة القدم في العالم."

وأكد تشافي أن مشجعي كرة القدم على موعد مع الكثير من المفاجآت السارة لدى وصولهم لقطر التي ستضمن لهم إقامة مريحة وتجربة ستنال إعجابهم، بفضل البنية التحتية المتطورة والإجراءات التنظيمية عالمية المستوى التي تضع قطر في مصاف الدول المتقدمة.

وتطرق تشافي للحديث عن مباراة بايرن ميونخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي في نهائي مونديال الأندية غدا الخميس، حيث أعرب عن دهشته من فوز الأخير 2 / صفر على بالميراس البرازيلي بطل كأس أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس)، ليصبح أول فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يبلغ المباراة النهائية لمونديال الأندية.

وقال النجم الإسباني السابق "لقد كانت نتيجة المباراة بين تيجريس أونال وبالميراس مفاجأة بالنسبة لي، إلا أن كل شيء متوقع في عالم كرة القدم. أما فيما يتعلق بالمباراة النهائية، فأرى أن البافاري هو المرشح الأقرب للفوز باللقب".

وواصل تشافي حديثه قائلا "أعتقد أن بايرن أفضل فريق في العالم حاليا. لقد أحرز جميع الألقاب الموسم الماضي، وباتت أعينهم على اللقب السادس مساء الغد، بينما سيخوض لاعبو تيجريس أونال المباراة دون ضغوط، لأن وصولهم للنهائي يعتبر إنجازاً في حد ذاته للفريق ولكونكاكاف، ورغم ذلك سيكون من المشوق مشاهدة مباراة الفريقين".

ويطمع بايرن في الحصول على السداسية التاريخية من خلال الفوز بمونديال الأندية في نسخته لعام 2020 التي تأجلت للشهر الجاري بدلا من ديسمبر الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب فوزه بالدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في العام الماضي.

في المقابل، يحلم تيجريس بتحقيق المفاجأة من خلال التتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك