«اتحاد الصناعات» يستهدف زيارة ٨ دول إفريقية لبحث الفرص الاستثمارية فيها - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«اتحاد الصناعات» يستهدف زيارة ٨ دول إفريقية لبحث الفرص الاستثمارية فيها

محمد المهم
نشر في: الأحد 10 مارس 2019 - 8:27 م | آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 8:27 م

قال الهندس شريف الجبلى، رئيس لجنة التعاون الإفريقى باتحاد الصناعات المصرية، رئيس الوفد المشارك بالبعثة التجارية المتجهة إلى زامبيا، إن اللجنة تستهدف زيارة ٨ دول إفريقية خلال العام الحالى، لبحث الفرص التجارية والاستثمارية فيها، فى الفترة من ١٣ إلى ٢٠ مارس الحالى.
جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الوفد المشاركين بالبعثة المتجهة إلى زامبيا وجنوب إفريقيا، لمناقشة آخر المستجدات اللوجيستية الخاصة بالبعثة، اليوم الأحد باتحاد الصناعات.
وأضاف الجبلى، أن الاتحاد يعمل على تنظيم بعثات ترويجية فى الدول الإفريقية، للاجتماع مع المسئولين ومجتمع الأعمال فى هذه البلاد، للتوصل إلى المشروعات التى يمكن إنجازها فيها، لافتا إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من إجراءات إنشاء مصنع للأسمدة فى تنزانيا، اعتمادا على دراسات فنية ودراسة جدوى.
وشدد على أن المنطقة الوحيدة التى تملك فيها مصر فرصة للنمو، ولمضاعفة صادراتنا إليها هى إفريقيا، والتى يمكن أن تستوعب جميع منتجاتنا، موضحا أن المنتجات المصرية مطلوبة فى القارة السمراء.
وأوضح أن زيادة الصادرات المصرية تتطلب الوجود الفعلى بالسوق الإفريقية وليس الاكتفاء بالمشاركة فى المعارض وتنظيم البعثات الترويجية؛ حيث تم تدشين شركة لعدد من المصدرين فى تنزانيا؛ حيث تقوم بجلب البضائع المصرية والترويج لها وإنشاء مخازن فى هذه الأسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك