«النواب» يوافق على اتفاق منحة من الصندوق الكويتي بقيمة 15 مليون دولار - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«النواب» يوافق على اتفاق منحة من الصندوق الكويتي بقيمة 15 مليون دولار

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر في: الإثنين 10 أبريل 2017 - 6:11 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 6:11 م

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة، على قرار رئيس الجمهورية رقم 72 لسنة 2017، بشأن الموافقة على اتفاق منحة «مشروعات قطاع الصحة، والخدمات البلدية، والمياه والصرف الصحي» من المنحة المخصصة من الصندوق الكويتي للإسهام في خطط الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتبلغ قيمة المنحة 15 مليون دولار أمريكي، منها 8 ملايين دولار لمشروعات القطاع الصحي، ومليون دولار لقطاع الخدمات البلدية، وستة ملايين دولار لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وتشمل مشروعات القطاع الصحي تجهيزات طبية لوحدات العناية المركزة لـ32 مستشفى قائما في 8 محافظات، وتجهيزات طبية لأقسام الاستقبال والطوارئ لـ10 مستشفيات قائمة في 7 محافظات، وتوريد 3 أجهزة قساطر القلب لـ3 مستشفيات قائمة في 3 محافظات، وعمل حملات توعوية لمكافحة انتشار الأمراض المعدية وتدريب العاملين في المجال الصحي وتوفير التطعيمات الروتينية في أماكن تواجد اللاجئين السوريين.

وتشتمل مشروعات قطاع الخدمات البلدية رفع مستوى هذه الخدمات في أماكن تركز اللاجئين السوريين في محافظة الجيزة من خلال توريد 9 سيارات نقل و8 سيارات مكبس صغيرة وسيارتان قلاب كبير.

كما تشتمل مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف تدعيم شبكات المياه والصرف بمدينة دمياط الجديدة، وتطوير ورفع كفاءة ثلاث روافع فرعية في مدينة القاهرة الجديدة، ومحطة رفع فرعية وأخرى رئيسية للصرف الصحي في مدينة السادس من أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك