وزيرة الثقافة: «الإسماعيلية السينمائي» استلهم قناة السويس لمد جسور التواصل مع العالم - بوابة الشروق
الجمعة 28 فبراير 2020 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


وزيرة الثقافة: «الإسماعيلية السينمائي» استلهم قناة السويس لمد جسور التواصل مع العالم

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 11:40 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 11:40 م

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة يستلهم قناة السويس في مد جسور التواصل مع مختلف الدول وينمو ويثبت اقدامه على خريطة المهرجانات المصرية العالمية، حيث أن مصر على مر العصور تمد ذراعيها للعالم وتربط بين أرجائه من خلال قناة السويس.

جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتى تم اهدائها لاسم المخرجة الراحلة عطيات الأبنودي، وذلك بحضور اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما، الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والشخصيات العامة والفنانين والنقاد وقيادات وزارة الثقافة.

وأضافت عبدالدايم، أن هذه الدورة تتواكب مع احتفالات الوطن برئاسة الاتحاد الافريقى إلى جانب عام مصر – فرنسا حيث تخصص قسمين احدهما لأفلام دول القارة السمراء والآخر فرنسى احتفاء بهاتين المناسبتين ، وتوجهت بالشكر لكل من ساهم فى إعداد وتنظيم هذه الدورة.

من جانبه قال اللواء حمدى عثمان أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يحمل رسائل ثقافية وفنية هامة تجمع العديد من دول العالم فى إحدى بقاع مصر الغالية والتى تشهد حالياً اهتماما كبيرا يتجسد فى مشروعات عملاقة واستثمارات ضخمة.

ثم كرمت وزير الثقافة ثلاثة من رموز صناعة الفيلم التسجيلي والقصير وهم المخرج اللبنانى برهان علويه وتسلمها عنه نجب اشقر، مويزى نجانجورا ( الكونغو ) ، المصور السينمائي سعيد شيمي (مصر).

وكان حفل الافتتاح الذى قدمه الفنان الكبير سمير صبرى وأخرجه هشام عطوه قد تضمن فيلم قصير ضم مشاهد من أهم الأعمال المشاركة في هذه الدورة واستعراض رسالة سلام من أرض الفيروز أداه المطرب الشاب يحيى يعقوب وشهده مسعد فودة نقيب السينمائيين، المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المنتج هشام عبد الخالق، الدكتور أشرف ذكى رئيس أكاديمية الفنون، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

يذكر ان دورة مهرجان هذا العام تستمر حتي 16 أبريل الجاري و تشهد مشاركة ١٥٠ فيلما من ٥١ دولة أجنبية وعربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك