الأجهزة التنفيذية تشن حملات لضبط البناء المخالف على الأراضي الزراعية - بوابة الشروق
الإثنين 17 مايو 2021 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


الأجهزة التنفيذية تشن حملات لضبط البناء المخالف على الأراضي الزراعية

أ ش أ
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 10:28 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 10:28 م

نظمت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون مع رؤساء المراكز اليوم السبت، حملات ميدانية لمتابعة تنفيذ الأعمال في شتى القطاعات المختلفة منها حالات البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

ففي الدقهلية، تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار أعمال حملات إزالة التعديات على جانبي نهر النيل في إطار الموجة 17 لإزالة التعديات بنطاق المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تمت إزالة 32 حالة إزالة في كل من ميت غمر والمنصورة طلخا بإجمالي 1885 مترا مربعا، حيث يبلغ إجمالي ما تمت إزالته منذ بدء الحملات في الفترة من 20 مارس الماضي إلى اليوم 10 إبريل الجاري 605 حالات بمساحة إجمالية قدرها 91 ألفا و690 مترا مربعا بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة، ويتم تنفيذ الحملات بالتنسيق مع قوات الشرطة وكافة مستويات الإدارة المحلية وقطاع الري بالدقهلية.

وكلف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أية حالات تعدي جديدة بعد انتهاء أعمال موجة الإزالات، مؤكدًا أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال الموجة المشار إليها من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولًا بأول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وفي البحر الأحمر، تمكن مجلس مدينة الغردقة من إزالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة السلام بالغردقة ورفع آثار البناء وإعادة الأرض إلى طبيعتها ووضع لافتةً إلى أنها أملاك دولة.

كما تمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بالدور الخامس بأحد العقارات بمنطقة الكوثر وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وفي الأقصر، وجه رئيس مدينة الأقصر العميد طارق لطفي، رئيس حي المطار شعبان طايع ونائبة محمد فوزي بالتنسيق مع حملة المعدات الثقيلة، بإزالة سلمين "خرسانيين" لمنزلين لمخالفة شروط الترخيص والتعدي على خط التنظيم، إضافة إلى إزالة سور مخالف في المهد بنجع الدقاديق.

وأوضح رئيس الحي أن جميع الإزالات تمت حتى مستوى سطح الأرض، لافتًا إلى أن السور كان بعرض 4 م ارتفاع 1,50 م ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بحي المطار وشرق مدينة الأقصر رصدت حالة شروع في بناء مخالف من خلال تنفيذ 15 قاعدة خرسانية بمنطقة حي المطار، بالإضافة إلى بناء سور من الطوب الأحمر بمنطقة حي شرق دون سند من القانون، وعلى الفور تم وقف الأعمال ومصادرة مواد البناء وتحرير محضر بالواقعة.

وأوضح أن الأعمال تمت إزالتها في المهد تحت إشراف مدير الإدارة الهندسية المهندس نشأت عدلي، وتشمل تنفيذ إزالة فى المهد لـ 15 قاعدة خرسانية بمساحة عرض 8 أمتار، 12 مترا طول وإزالة سور من الطوب الأبيض بطول 12 مترا، 10 أمتار عرض، بقيادة رئيس الحي شعبان طايع ونائب رئيس الحي محمد فوزي.

وفي منطقة حي شرق تم وقف حالة بناء مخالف على مساحة 130م أمام محطة وقود الجواهرة بشارع سيالة بدران بقيادة رئيس الحي حسام العمدة ومدحت عبد العال ومحمود فهيم نواب رئيس الحي بالاشتراك مع شرطة المرافق بقيادة الرائد بهاء أبو عايد وكيل الإدارة ومعاونة النقيب تامر عباس والنقيب شاذلي صابر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك