منتصف أبريل.. فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتصف أبريل.. فتح باب التقديم في المدارس المصرية اليابانية

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 7:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2024 - 8:13 م

• التقديم إلكترونيا فقط.. والقبول حسب الكثافة المتاحة واجتياز المقابلة الشخصية

 قالت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة الوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، إلكترونيا منتصف أبريل الحالي.

وأكدت المدارس المصرية اليابانية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن تقديم طلبات الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية المتاحة وتشمل: رياض الأطفال والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائى فقط والقبول حسب الكثافة المتاحة، ويشترط أن يكون الطفل مقيدا في مدرسة لغات لقبول التحويل.

وأوضحت أن المدارس تدرس المنهج المصرى بنظام التعليم الجديد 2.0 باللغة الإنجليزية بجانب أنشطة التوكاتسو، والتي تعتبر محور مهم في نظام الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية.

• شروط القبول بالمدارس المصصرية اليابانية

وتضمنت شروط القبول بالمدارس المصرية اليابانية، أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذا أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفنى وأن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024.

وأكدت الوزارة، أنه فيما يتعلق بسن القبول بالنسبة للمستوى الأول رياض أطفال 4 حتى 5 سنوات عدا يوم واحد، والمستوى الثاني رياض أطفال 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم واحد، والصف الأول الابتدائي 6 سنوات حتى 7 سنوات عدا يوم واحد، والصف الثاني الابتدائي 7 سنوات حتى 8 سنوات عدا يوم واحد والصف الثالث الابتدائي 8 سنوات حتى 9 سنوات عدا يوم واحد، مشددة على أن قبول المستوى يكون بناءً على الأماكن المتاحة في الفرع المتقدم إليه الطفل، وفي حالة التقدم المراحل ما بعد أولى رياض أطفال يشترط التحويل من مدرسة لغات.

وبينت وزارة التعليم أن التقديم متاح فقط إلكترونيا ولا يتم اعتماد طلبات يدوية في المدارس، كما يتم عقد مقابلات للأطفال الذين يتم قبولهم بشكل مبدئى، ويشترط أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية حتى يعتبر قبوله نهائيا، مشددة على أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية تعتمد على نظام اليوم الدراسي الكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك