الرئاسة: السيسي وبوتين يؤكدان مواصلة الجهود ﻻستئناف رحلات الطيران وعودة التدفقات السياحية الروسية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة: السيسي وبوتين يؤكدان مواصلة الجهود ﻻستئناف رحلات الطيران وعودة التدفقات السياحية الروسية

السيسي وبوتين - ارشيفية
السيسي وبوتين - ارشيفية
كتب- محمد بصل:
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 4:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 4:39 م
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه قد جرى اتصال هاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدم السيسي خلاله التهنئة لنظيره الروسي بمناسبة الذكري الحادية والسبعين لعيد النصر، كما تناول الاتصال التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب.

وأضاف السفير علاء يوسف أن "اﻻتصال شهد تأكيدا على مواصلة الجهود لاستئناف الطيران بين البلدين تمهيداً لعودة التدفقات السياحية الروسية إلى مصر لطبيعتها، وتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء التنامي الملحوظ الذي تشهده على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية".

وناقش الرئيسان سبل دعم جهود التهدئة في سوريا، حيث أكد الرئيس أهمية دور كل من روسيا والولايات المتحدة في التوصل إلى توافق بينهما لإنجاح تلك الجهود بوصفهما رئيسي المجموعة الدولية لدعم سوريا، معرباً عن مساندة مصر للتوافق الروسي الأمريكي ولكافة الجهود الدولية الرامية لتسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية بما يحفظ وحدة الأراضي السورية ويصون كيان الدولة ومؤسساتها، ويدعم إرادة وخيارات الشعب السوري الشقيق من أجل بناء مستقبل بلاده.

وتطرق اﻻتصال إلى التطورات على الساحة الليبية، حيث شدد الرئيس على أهمية دعم الحكومة الليبية ومساندة مؤسسات الدولة الوطنية، وفي مقدمتها الجيش الليبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك