«أبوظبى الأول» ينتهى من الفحص النافى للجهالة لوحدات «عوده» اللبنانى فى مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوظبى الأول» ينتهى من الفحص النافى للجهالة لوحدات «عوده» اللبنانى فى مصر

بنك ابوظبى الأول
بنك ابوظبى الأول
عفاف عمار
نشر في: الأحد 10 مايو 2020 - 4:17 ص | آخر تحديث: الأحد 10 مايو 2020 - 4:17 ص

قال مسئول مصرفى رفيع المستوى إن بنك ابوظبى الأول انتهى الاسبوع الماضى من اجراءات الفحص النافى للجهالة لفروع ووحدات بنك عوده اللبنانى فى مصر.
أضاف المسئول فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان البنك الإماراتى الآن فى مرحلة التسعير واتمام الصفقة على الأرض من خلال نقل الاسهم وهو ما يستلزم التعامل المباشر بين الطرفين وهو المفتقد الآن بسبب تداعيات جائحة كورونا.
«التسعير ليس عائقا بل اتمام نقل الاسهم والشراء الفعلى وليس البيع على الورق» ــ على حد قول المصدر.
وبدأت إجراءات الفحص النافى للجهالة من جانب ابوظبى الأول لوحدات بنك عودة فى مصر مطلع فبراير الماضى واستمرت دون تأثر بأزمة فيروس كورونا، تبعا لتصريحات المسئول.
كانت مجموعة عوده اللبنانية قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس مستشارا مالية للصفقة، فى حين عين بنك «أبوظبى الأول» بنك «يو بى إس جروب» السويسرى لتقديم الخدمات الاستشارية بشأن مفاوضات الاستحواذ على بنك «عودة مصر».
وأعلنت مجموعة عوده اللبنانية منتصف يناير الماضى عن بيع فروعها فى مصر، حيث تلقت عرضا من بنك ابوظبى الأول الذى انتهى من اجراءات الفحص النافى للجهالة لاصول «عوده ــ مصر» والتى بدأت فى الأول من فبراير. ويعتبر بنك عوده مصر من أهم الأسواق للمجموعة اللبنانية، حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضى، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.
انضم بنك عوده للسوق المحلية خلال مارس 2006، عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى، ونجح فى ترسيخ مكانته على مستوى العمل المصرفى خاصة فيما يتعلق بالقروض المشتركة، وزيادة عدد فروعه لأكثر من 45 فرعًا، ونشر أكثر من 128 ماكينة صراف آلى، وتعتبر مصر بالنسبة للبنك اللبنانى إحدى أهم الأسواق الرئيسية بجانب لبنان بلد المنشأ وتركيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك