بورسعيد: التقديم لمنظومة تراخيص البناء الجديدة عبر المركز التكنولوجي بحي الشرق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بورسعيد: التقديم لمنظومة تراخيص البناء الجديدة عبر المركز التكنولوجي بحي الشرق

محسن عشري
نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 - 5:30 م | آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 5:31 م
قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن حي الشرق موقعه متميز يطل على شارع طرح البحر وكورنيش الشاطئ، حيث تبلغ مساحته حوالي 5.017 وعدد سكان الحي حوالي 29653 نسمة تقريبا.

وأوضح محافظ بورسعيد، في تصريحات صحفية، أن التقديم لمنظومه تراخيص البناء الجديده يتم من خلال المركز التكنولوجي بحي الشرق.

ووجه العميد نعمان علي نعمان رئيس حي الشرق بتعريف المواطنين بمنظومة اشتراطات البناء الجديدة.

وأكد على تشكيل الجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء وضبط منظومة العمران برئاسة المهندس عمرو عثمان وبعضوية، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والدكتور احمد داوود نقيب المهندسين، وممثل جامعة بورسعيد ورؤساء الأحياء ومديري التنظيم واعضاء اللجان الفرعية.

كما وجة بمراجعة تراخيص البناء والخطوات التنفيذية التى تتضمن إجراءات استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء وتراخيص البناء وشهادة صلاحية المبني للإشغال ولتنفيذ آليات تنفيذ الضوابط و الاشتراطات البنائية والتخطيطية وقواعد وإجراءات استصدار ومنظومة التراخيص الجديدة، وتطبيق بعض الاشتراطات والمعايير الخاصة والتي تهدف إلى ضبط منظومة العمران بما يسهل من الحركة المرورية، وإزالة جميع التشوهات العمرانية التي تسببت في التأثير الشديد على المرافق العامة.

كما تم تدريب المختصين على منظومة اشتراطات البناء الجديدة تحت إشراف اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، وتناول خلاله التدريب على دورات العمل والطلبات المطلوبة لمنظومة اشتراطات البناء وعددها ٦ طلبات بيان صلاحية وترخيص بناء وإخطار بدء التنفيذ وتصريح حفر وشهادة مطابقه وتوصيل مرافق.

وقال محمد البربري، أحد مواطني بورسعيد، إن حي الشرق يعاني من ندرة الأراضي للبناء؛ لما يحتويه من مبانٍ قديمة ومتهالكة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك