الهلال الأحمر الفلسطيني: 278 إصابة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 11:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلال الأحمر الفلسطيني: 278 إصابة خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

القدس (د ب أ)
نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 - 12:21 م | آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 12:21 م

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، التعامل مع 278 إصابة بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، مؤكدا أن "الاحتلال" الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول المسجد الأقصى.

وقال الهلال الأحمر في بيان صحفي أورده المركز الفلسطيني للإعلام ، إن هناك خمس إصابات خطيرة جدا جراء قمع قوات "الاحتلال" الفلسطيني للمعتكفين في المسجد الأقصى.

على صعيد آخر، حاصرت القوات الاسرائيلية البلدة القديمة من القدس منذ ساعات الصباح، وأغلقت عددا من الطرقات والشوارع المحيطة بالبلدة القديمة، من أجل تأمين مرور المستوطنين.

وأفاد شهو دعيان، بأن "المئات من جنود الاحتلال انتشروا في مختلف أرجاء المدينة المقدسة وفي الأحياء والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، وأجبروا أصحاب المحلات التجارية على أغلاقها، ودققوا في هويات المارة للتضييق عليهم وتسهيل مرور المستوطنين".

ومن المتوقع أن ينطلق المستوطنون في مسيرة يحملون فيها الأعلام الإسرائيلية من باب العمود وصولا إلى حائط البراق ويتجمعون في ساحة البراق عند الساعة السادسة مساء، ومن المقرر أن تنطلق مسيرة مماثلة من باب الخليل وصولا لحائط البراق للنساء المستوطِنات أيضا.

وكانت الأوقاف الإسلامية قالت إن "قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ اليوم باحات المسجد دون أي سبب، وترفص السماح للأطقم الطبية بإخلاء الإصابات من المكان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك