وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2022 - 11:37 ص

التقى سامح شكري وزير الخارجية، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي، مؤكدًا ما توليه مصر من اهتمام بدفع الأطر المختلفة للدبلوماسية البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الثلاثاء، بأن «شكري» أكد تعزيز التعاون بين المؤسسات التشريعية، بما يصب في صالح تطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وبدعوة رسمية من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أجرى سامح شكري وزير الخارجية، بزيارة عمل إلى المملكة المغربية، يومي 9 و10 مايو 2022، أجرى خلالها، الجانبان مباحثات معمقة.

واستعرض الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية، انطلاقاً من توجيهات قائدي البلدين، الرئيس عبد الفتاح السيسـي، والملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، والروابط التاريخية وأواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ووحدة مصيرهما وأهدافهما المشتركة.

وتم التأكيد على أن البعد الاقتصادي والاستثماري هو ركيزة هامة في علاقات البلدين على ضوء قدرة الدولتين على إرساء تعاون تكاملي في العديد من المجالات، وما يتميز به البلدان من موقع استراتيجي متفرد وقدرات اقتصادية كبيرة، وكفاءات بشـرية متميزة.

وأعرب الوزيران عن حرصهما على مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات المتبادلة، وتعظيم الاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار في البلدين، وزيادة معدلات التبادل التجاري، وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، في هذا الصدد دعا الجانبان مجلس رجال الأعمال إلى استثمار العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين والإطار القانوني الغني والمتنوع الذي يجمعهما لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يدعم جهود الدولتين في تحقيق التنمية والرخاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك