الزراعة عن مزايا كارت الفلاح الذكي: يرفع العائدات ويتغلب على التحديات - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الزراعة عن مزايا كارت الفلاح الذكي: يرفع العائدات ويتغلب على التحديات

المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش
المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش
أحمد علاء
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:51 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:51 م

قال الدكتور محمد القرش الناطق باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على إنشاء بنية معلوماتية تخدم الفلاح وتحقق عائدًا أكبر له، وتساعد في بناء قطاع زراعي قادر على مواجهة التحديات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» على شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن منظومة كارت الفلاح الذكي تمثل أحد أهم الجهود التي بذلتها الدولة لتحقيق هذه الأهداف، موضحًا أن الكارت يخلق قاعدة بيانات محدثة ودقيقة للوضع الزراعي في مصر.

وأشار إلى أن هذا الكارت الذكي أصبح كارت مدفوعات حكومية، وبالتالي يمكن للفلاح من خلال الحصول على كافة مستحقاته لدى الدولة، وإمكانية صرف قيمة الدعم الذي يُصرف له، وأيضًا إنهاء كافة إجراءاته من خلال الجمعية الزراعية.

ولفت «المتحدث»، إلى أن هذا التطور حوّل الجمعية الزراعية إلى مركز خدمة متكامل يوفر للفلاح خدمة أكبر، وهو ما يساهم في تحقيق طفرات إنتاجية كبيرة وتطوير القطاع الزراعي.

وأوضح أن الكارت الذكي يساهم من خلال البنية المعلوماتية في تسويق منتجات الفلاح بشكل أكبر وأسرع، اعتمادًا على قاعدة البيانات المحدثة التي تعود بالنفع على الفلاح، الذي يكون بمقدره بيع المحصول بعائد أكبر، بما يصب في تحقيق التنمية الشاملة للقطاع الزراعي.

وكانت وزارة الزراعة قد أطلقت الكارت الذكي في 23 محافظة وجارٍ إطلاقه في المحافظات الثلاث الأخرى، وذلك إطار رؤية الدولة للتحول الرقمي وربط قطاع الزراعة بمصر الرقمية والتيسير على المزارعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك