الأهلي يبحث عن تحطيم خرسانة الوداد الدفاعية في المغرب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يبحث عن تحطيم خرسانة الوداد الدفاعية في المغرب

الشروق
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 4:12 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 4:14 م

يسعى فريق الوداد البيضاوي لتحقيق رقم تاريخي مغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه النادي الأهلي، غدًا الأحد، على مركب محمد الخامس.

ويتطلع الوداد لأن يصبح أول فريق مغربي يتوج باللقب في نسختين متتاليتين، ويعول في ذلك على عاملي الأرض والجمهور، اللذين لعبا دورًا هامًا في تحقيقه 5 انتصارات وتعادلًا وحيدًا خلال مبارياته الست التي خاضها على ملعبه خلال مسيرته بالنسخة الحالية، دون أن يتلقى أي خسارة.

كما كان الوداد هو الفريق الوحيد من بين أندية البطولة الذي حافظ على نظافة شباكه في جميع لقاءاته التي لعبها على ملعبه هذا الموسم، وهو ما يعزز من تفاؤل جماهيره بشأن قدرة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

وبصفة عامة، خاض الوداد 13 مباراة في مشواره بالبطولة هذا الموسم، حقق فيها 6 انتصارات و3 تعادلات ونال 4 هزائم، وأحرز لاعبوه 18 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف.

ويمتلك الوداد العديد من الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها مدربه البلجيكي سفين فاندنبروك، يأتي في مقدمتها المهاجم السنغالي بولي سامبو، هداف الفريق في المسابقة برصيد 7 أهداف، وكذلك الظهير الأيسر يحيى عطية الله، الأكثر مشاركة في مسيرة الفريق بالبطولة، بعدما لعب 1170 دقيقة حتى الآن، بالإضافة لنجمي الوسط يحيى جبران وأيمن الحسوني.

ويحلم الوداد، الذي يشارك في النهائي للمرة السادسة، بإهداء كرة القدم المغربية ثامن ألقابها في دوري الأبطال، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر أندية المغرب حصولًا على البطولة، والذي يتقاسمه حاليا مع غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي برصيد 3 ألقاب لكل منهما، في حين حصل الجيش الملكي على لقب وحيد بالمسابقة.

وتنتظر الكرة العربية لقبًا جديدًا يضاف إلى سجلها الحافل في دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما فرضت هيمنتها على لقب البطولة خلال النسخ الستة الماضية.

وسيمثل الفائز باللقب القارة الأفريقية في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام بالمملكة العربية السعودية في ديسمبر القادم، ليصبح هو الفريق العربي الثاني الذي يشارك في المونديال برفقة اتحاد جدة، الذي توج بلقب الدوري السعودي هذا الموسم.

يذكر أن الفائز باللقب سوف يلتقي في مباراة كأس السوبر الأفريقي مع اتحاد الجزائر، الذي توج ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم الحالي، على حساب يانج أفريكانز التنزاني بالدور النهائي للبطولة، في وقت سابق من الشهر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك