رئيس الأركان الأمريكي: العالم يضم حاليا 3 قوى عظمى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الأركان الأمريكي: العالم يضم حاليا 3 قوى عظمى

وكالات
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 3:58 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 3:58 م
قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية مارك ميلي، إن "هناك 3 دول عظمى في العالم في الوقت الحالي، تتمثل في الولايات المتحدة وروسيا والصين".

وصرح خلال حفل التخرج في جامعة الدفاع الوطني، اليوم السبت، بأنه في عصر الحرب الباردة كانت هناك دولتان عظميان. ولكن بعد سقوط جدار برلين كانت هناك فترة عندما ظلت الولايات المتحدة الدولة العظمى الوحيدة، كما نقلت وكالة سبوتينك.

وأضاف: «اليوم نحن في وضع متعدد الأقطاب مع ما لا يقل عن ثلاث دول عظمى، هي الولايات المتحدة وروسيا والصين»، مشيرا إلى أن العديد من الدول الأخرى تحتل المواقع الرائدة في مختلف المناطق وتطمح بشكل علني إلى الدور الرائد في العالم.

وأعرب ميلي عن قناعته بأن الصين تسعى للمواجهة مع الولايات المتحدة ومع الجيران، لافتا إلى أن الصين تعتزم أن تهيمن على المنطقة الآسيوية، خلال السنوات العشر المقبلة، حسب قوله.

وكان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، قد قال إن الولايات المتحدة ستفعل كل شيء لمنع التحالف العسكري الاستراتيجي بين روسيا والصين.

وقال ميلي في مقابلة صحفية: «ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن ترى تشكيل تحالف عسكري استراتيجي بين روسيا والصين، وسنبذل قصارى جهدنا للتأكد من عدم حدوث ذلك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك