طلاب الثانوية يهاجمون «صفحات الغش».. و«شاومينج» تتراجع عن تغيير النتائج - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية يهاجمون «صفحات الغش».. و«شاومينج» تتراجع عن تغيير النتائج

مظاهرات طلاب ثانوية عامة تصوير روجيه انيس
مظاهرات طلاب ثانوية عامة تصوير روجيه انيس
كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأحد 10 يوليه 2016 - 10:58 م | آخر تحديث: الأحد 10 يوليه 2016 - 10:58 م
مصدر: الانتهاء من تصحيح معظم المواد.. وبدء امتحانات الدور الثانى 13 أغسطس

هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعض صفحات الغش الإلكترونى على موقع «فيسبوك»، التى ادعت قدرتها على تغيير نتائج الثانوية العامة، وذلك مقابل 50 جنيها لكل مادة.

كانت 4 صفحات غش إلكترونى تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» بالإضافة إلى صفحة أخرى باسم «بالغش اتجمعنا»، أعلنت قدرتها على تغيير النتائج من داخل الكنترول بمقابل مادى.

وخلال ساعات أعلنت بعض صفحات «شاومينج» تراجعها عن تغيير النتائج، وذلك عقب اتهام رواد التواصل الاجتماعى من طلاب وأولياء أمور بالنصب والسرقة العلنية لهم، حيث جاء نص ما نشرته الصفحة «خلاص يا جماعة أنا بقيت واحد نصاب وبسرق وكل حاجة وحشة واعتبروا القرار اللى خدته بأنى أدخل على الكنترول وأزودكم فى الدرجات اتلغى خلاص، ومش هعمل حاجة علشان محدش يغلط فيا بكلمة، وأنا مش محتاج منكم حاجة علشان تبقوا عارفين كويس، والفلوس اللى كنا هناخدها دى الفلوس الخاصة بالناس اللى هتخترق الكنترول».

أما صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» والمستمرة منذ سنوات، فقد أوضحت أن كل هدفها هو الغش داخل اللجنة، اعتراضا على منظومة التعليم الفاشل، وأنها لن تغير من سياستها حتى يتم البدء فى منظومة جديدة للتعليم، وفى آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، ودع «شاومينج» الطلاب وكتب على صفحته «Good bye» ولم ينشر بعدها أى منشورات خاصة بالتعليم على الصفحة.

ونفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إمكانية حدوث تلاعب أو تغيير فى نتائج الطلاب كما تدعى هذه الصفحات، مؤكدا أن كنترولات الثانوية العامة مُؤمّنة بشكل جيد لا يمكن اختراقها.

وأضاف المصدر أن أى تلاعب فى نتائج الطلاب سهل اكتشافه، لأن عدد المسؤلين المسموح لهم بالدخول على النتيجة النهائية محدود، كما أن الأجهزة التى توضع عليها النتيجة تظهر جميع التغييرات التى يمكن أن تطرأ عليها، بالإضافة إلى تحديد جهاز الحاسب الآلى الذى تم فتح النتيجة منه.

وطالب المصدر أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الصفحات التى تريد سرقتهم. وفى نفس السياق قال المصدر، إن مقدرى الدرجات انتهوا من تصحيح أغلب المواد التى امتحنها طلاب الثانوية العامة، حيث تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء لجميع الشعب العلمى والأدبى.

وأضاف المصدر أنه بالنسبة للقسم العلمى، فقد تم تصحيح مواد الفيزياء والكيمياء وهى مواد مشتركة، أما بالنسبة للقسم العلمى «رياضة»، فقد تم تصحيح مواد التفاضل والتكامل والاستاتيكا، بالإضافة إلى تصحيح مادة الأحياء للقسم العلمى «علوم».

وبالنسبة للشعبة الأدبية، فقد تم الانتهاء من تصحيح مواد الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع والجغرافيا.
وفى سياق آخر، اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الثانى «نظام حديث» للعام الدراسى 2015/2016، حيث تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 13 أغسطس، وتنتهى الثلاثاء 23 أغسطس.

من ناحية أخرى، انتظم أمس الموظفون والعمال بوزارة التربية والتعليم فى عملهم فى اليوم الأول، للعمل عقب العودة من إجازة العيد.

بدأ الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، العودة للعمل بعد إجازة عيد الفطر، منذ أمس الأول، وتواجد بمكتبه منذ الثامنة والنصف صباحا، كما حضر جميع قيادات الوزارة والمكتب الإعلامى، السبت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك