ثانوية عامة 2024.. تباين آراء طلاب الإسكندرية حول امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس وشكاوى من الجبر والهندسة الفراغية - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثانوية عامة 2024.. تباين آراء طلاب الإسكندرية حول امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس وشكاوى من الجبر والهندسة الفراغية

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 1:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 1:26 م

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، 3 امتحانات في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية، والرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" للشعبة الرياضية، وعلم النفس والإجتماع للشعبة الأدبية، حيث تباينت آراء الطلاب حول مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، وكذلك حول علم النفس والاجتماع، وجاءت شكاوى جماعية من صعوبة الجبر والهندسة الفراغية.

وقالت حياة علي، طالبة من لجنة مدرسة الشهداء، إن امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية جاء مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما أكدت سهيلة زكي أن الامتحان طويل وبه بعض الصعوبات ولم يكفِ الوقت للمراجعة.

بينما شكا الطلاب من صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية، مؤكدين أن به بعض الأجزاء الصعبة التي تحتاج الطالب المتميز.

وأشار محمد راضي، من أمام لجنة الأنفوشي، إلى أن أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع بها بعض الصعوبات وغير مباشرة، لكن تم تداولها خلال العام الدراسي، مؤكدا أن الوقت كان كافي للمراجعة، بينما رأى وليد طه أن الامتحان كان طويلا وأغلب أسئلته غير مباشرة.

يذكر أن 54 ألفا و434 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية، أمام 138 لجنة امتحانية في الإسكندرية ولجنتين في مدينة الحمام، حيث تنتهى الامتحانات يوم 20 يوليو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك