رئيس جامعة سوهاج يناقش استعدادات كليات الطب والصيدلة للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج يناقش استعدادات كليات الطب والصيدلة للعام الدراسي الجديد

كتب - محمد عبد المجيد:
نشر في: الجمعة 10 أغسطس 2018 - 3:54 م | آخر تحديث: الجمعة 10 أغسطس 2018 - 3:54 م

عقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا تحضيريًا لبحث ومناقشة استعدادات كليات الطب والصيدلة للعام الدراسي الجديد 2018/ 2019.

وقال «عزيز»، أنه طبقا للائحة الدراسية الجديدة بنظام الخمس سنوات والنقاط المعتمدة، والتي سيتم تنفيذها هذا العام بكلية الطب، والتي تتضمن توزيع الطلاب إلى مجموعات صغيرة، وفي ضوء تحقيق متطلبات التطوير لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية وبرنامج الصيدلة والإعداد لكلية طب الفم والأسنان، وضرورة توفير معامل وقاعات دراسية جديدة، تم مناقشة الاحتياجات والمتطلبات التي تساهم في تحسين وتطوير العملية التعمليمية بالكليتين، والتي من شأنها المساهمة في رفع كفاءة مستوى الدارسين، وتخريج كوادر بشرية متميزة، وقادرة على المنافسة، في سوق العمل بكل ما لديها من خبرات ومهارات.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، عميد كلية الطب، أنه تم التنسيق مع كلية الصيدلة وتوزيع الأماكن المتاحة بمبني كلية الآداب، ومبنى الفصول ومجمع المدرجات، حيث تم تخصيص 10 قاعات بمبنى فصول كلية الآداب سابقًا، والذي يقع أمام المبني الإداري لكلية الطب، بالإضافة إلى 6 قاعات صغيرة بمبنى المدرجات المركزية.

وأشار الدكتور محمود المنشاوي، عميد كلية الصيدلة، إلى أنه تم تقسيم مبنى كلية الآداب، مناصفة بين الطب والصيدلة والأسنان، ليكون الدور القاعدي ( البدروم ) والأول والثاني لكلية الصيدلة.

وذكر المحاسب أشرف القاضي، أمين عام الجامعة، أنه سيتم معاينة هذه الأماكن لتحويلها إلى معامل وقاعات تدريس وتجهيزها بكافة المستلزمات الفنية والوسائل التعليمية اللازمة.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء هيئة التدريس لكليات الطب والصيدلة، وممثلي إدارات الميزانية والتخطيط والمشتريات والإدارة الهندسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك