توي تتوقع تحقيق أرباح تشغيل سنوية مع زيادة الحجوزات خلال موسم العطلات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توي تتوقع تحقيق أرباح تشغيل سنوية مع زيادة الحجوزات خلال موسم العطلات

هانوفر - د ب أ
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 11:15 ص

تتوقع "توي" الألمانية -أكبر مجموعة سفر في العالم- أن تقترب أعداد السائحين هذا الصيف من مستويات ما قبل الجائحة، على الرغم من تزايد عمليات التأخير والإلغاء في الرحلات الجوية.

وأعلنت الشركة في هانوفر اليوم الأربعاء أن الحجوزات وصلت لديها حاليا إلى 11.5 مليون عميل، أي ما يعادل حوالي 90% من مستوى 2019.

وبعد عامين من الخسارة وإنقاذ الحكومة الألمانية للشركة، قال الرئيس التنفيذي، المنتهية ولايته، فريتس يوسين وخليفته المعين زباستيان إبل إنهما يتوقعان ربحا تشغيليا إيجابيا قبل احتساب البنود الخاصة (الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب) للسنة المالية المنتهية في سبتمبر المقبل.

وخلال الربع الثالث المنتهي بنهاية يونيو الماضي، قفزت المبيعات من 650 مليون يورو إلى 4.4 مليار يورو مقارنة بفترة العام السابق التي ضربتها الجائحة.

ومع ذلك، لم يكن هذا كافيا لتحقيق أرباح، حيث اضطرت المجموعة إلى تحمل تكاليف خاصة قدرها 75 مليون يورو بسبب إلغاء رحلات جوية أو تأخرها، لا سيما في بريطانيا. وأدى ذلك إلى إبقاء الربح التشغيلي المعدل في المنطقة الحمراء عند 27 مليون يورو.

وقبل عام، بلغت الخسائر التشغيلية 670 مليون يورو. وكانت النتيجة النهائية للمساهمين هذه المرة خسارة حوالي 357 مليون يورو. وقبل عام كانت الخسارة حوالي 935 مليون يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك