التحالف العربي يطلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود جوا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف العربي يطلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود جوا

الرياض- د ب أ
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:45 ص | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:45 ص

قالت المملكة العربية السعودية، في بيان اليوم السبت، إن التحالف الذي تقوده في اليمن طلب من الولايات المتحدة التوقف عن تزويد طائراتها بالوقود.

وذكر البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أنه: "انطلاقاً من جهود المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن، وفي ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، طلب التحالف من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن".

وأضاف البيان السعودي: "كما تعبر قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216 بما يساهم بوقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني الشقيق ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار".

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، في بيان إن الولايات المتحدة تدعم قرار المملكة العربية السعودية وإنها "تركز على دعم حل الصراع"، مضيفا: "الولايات المتحدة ستواصل العمل مع التحالف واليمن لتقليل الخسائر بين المدنيين وتوسيع الجهود الإنسانية العاجلة في جميع أنحاء البلاد".

في وقت سابق من العام الجاري، حذر مسؤول الإغاثة في الأمم المتحدة من أن الصراع يعرض اليمن لخطر المجاعة التي قد تؤثر على 14 مليون شخص، أو ما يقرب من نصف عدد السكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك