الأربعاء 26 سبتمبر 2018 5:50 م القاهرة القاهرة 28.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

بالفيديو.. مصور بماسبيرو: لم نحصل على مستحقاتنا منذ عام

آية نجم الدين
نشر فى : الخميس 11 يناير 2018 - 11:05 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 12:00 ص
قال عمر أنس، المصور باتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنه توجه بتلغراف للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولمجلس الوزراء، منذ يوم 3 يناير، لحل أزمة مكافأة نهاية الخدمة، لكن لم يأته أي رد منهما.

وتساءل «أنس»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الخميس، عن سبب تعليق صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين إلى لمعاش بماسبيرو، خاصةً في هذه المرحلة والتي تقترب من الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن هذه الأزمة مستمرة منذ ديسمبر 2016، قائلًا: «بقالنا سنة ما أخدناش مستحقاتنا المالية، وأنا مليش فيه»، مستنكرًا: «هل المفروض إننا نناضل بعد سن الستين»، على حد تعبيره.

وأوضح أن معاش العاملين بماسبيرو، كان تابعًا لوزارة المالية إلى عام 2015، مشيرًا إلى أن عصام الأمير، رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، كان يريد عمل صندوق زمالة، ولكن لم يكتمل، متابعًا: «كان فيه مبالغ بتخصم من العاملين بالمبنى من 2% إلى 4% وهي الرعاية الطبية»، حسبما قال.

يشار إلى أنه تم إصدار قرار مؤقت بتعليق صرف مكافأة نهاية الخدمة للمحالين بالمعاش بماسبيرو لحين حل أزمة إنشاء صندوق الزمالة.

وكان العديد من موظفي المعاشات بالهيئة الوطنية للإعلام نظموا مظاهرة لحث المسئولين بسرعة حل أزمة مكافأة نهاية الخدمة، قبل أن يجتمع بهم اللواء محمد عبد الجواد، رئيس قطاع الأمن بحضور اثنين من مسؤولي الصندوق، وذلك لبحث سبل حل الأزمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك