ثلاثة مرشحين لرئاسة مجلس النواب: عبدالعال وجبالي والهنيدي.. والحسم اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثلاثة مرشحين لرئاسة مجلس النواب: عبدالعال وجبالي والهنيدي.. والحسم اليوم

علي كمال:
نشر في: الإثنين 11 يناير 2021 - 2:25 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2021 - 2:25 م

كشف مصدر برلماني مطلع، عن دعوة حزب "مستقبل وطن" -صاحب الأغلبية النيابية- لعقد اجتماع مع رؤساء وممثلي الـ13 حزبا سياسيا المشاركين في قائمة "من أجل مصر"، إضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بمقر ائتلاف "دعم مصر" ظهر اليوم الاثنين.

وأوضح المصدر أنه من المقرر خلال اجتماع اليوم حسم ترشيحات رئاسة ووكالة مجلس النواب الجديد، إضافة إلى أسماء رؤساء اللجان النوعية ووكلائهم، قبل انعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس غدا الثلاثاء.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ"الشروق"، أن هناك 3 مرشحين على منصب رئاسة البرلمان سيتم الاستقرار على اسم رئيس المجلس الجديد من بينهم؛ وذلك لانتخابه في الجلسة الإجرائية صباح غد الثلاثاء، وهم "الدكتورعلي عبدالعال الذي يحق له الترشح للمرة الثانية وفقا للدستور واللائحة، والمستشار حنفي جبالي رئيس المحكمة الدستورية السابق، والمستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب الأسبق".

وأشار المصدر إلى أن الثلاثة أسماء المطروحة على رئاسة المجلس سيحضرون الاجتماع بمقر الائتلاف، بجانب اختيار الوكيلين أيضا.

ولفت المصدر إلى أن المستشار أحمد سعد الدين سيتم دعمه على منصب الوكيل الأول لمجلس النواب من قبل حزب مستقبل وطن المنتمي له، بجانب دعم سيدة على منصب الوكيل الثاني مجلس النواب، ومن المتوقع أن تكون الإعلامية دينا عبدالكريم المعينة من قبل رئيس الجمهورية وأمينة الإعلام المركزية بحزب مستقبل وطن.

وذكر المصدر، أن النائب مصطفى بكري والنائب سليمان وهدان سوف يترشحون على منصب وكيل البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك