للعام الثاني.. مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة بالقاهرة وجدة في وقت واحد - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للعام الثاني.. مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة بالقاهرة وجدة في وقت واحد


نشر في: الخميس 11 فبراير 2021 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2021 - 5:33 م

أعلن المخرج عبد الرحمن بن يحيي مدير مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بالسعودية، إقامة الدورة الـ23 للمهرجان بمصر والسعودية في وقت واحد خلال الفترة من 4 وحتى 13 يونيو المقبل، لافتا إلى أن باب التقديم للمسابقة الرسمية للمهرجان يغلق يوم الأحد المقبل الموافق ١٤ فبراير.

وقال بن يحيي إن باب التقديم لمسابقة vs film للأفلام العربية، والتي تقام على هامش المهرجان يغلق يوم 22 أبريل المقبل، ويشترط ألا تزيد مدة الفيلم عن 4 دقائق.

وأوضح أنه للعام الثاني على التوالي تقام فعاليات المهرجان بمصر والسعودية في وقت واحد بعد نجاح التجربة العام الماضي رغم إقامتها أون لاين بسبب جائجة كورونا.

من جانبه أكد الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أن الدورة الجديدة للمهرجان تشهد مشاركة 16 دولة عربية وأجنبية، موضحا أن فعاليات المهرجان ستقام في مصر بمدينتي القاهرة والإسكندرية فيما تقام فعالياته بالسعودية بمدينة جدة.

وأشار إلى أن إدارة المهرجان كانت حريصة على إقامته العام الماضي في الوقت الذي اضطرت فيه مهرجانات دولية كبيرة إلى إلغاء دورتها بسبب جائحة كورونا.

وتابع: "كان لنا السبق في إقامة الدورة الماضية أون لاين، وكانت المفاجأة الغير المتوقعة باستقبالنا لعدد كبير من الأفلام سواء في مسابقة تري كور أو مسابقة vs film للأفلام العربية وكانت التجربة فريدة وناجحة على مستوى المشاركة أو العروض من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمهرجان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك