بروتوكول تعاون بين مهرجاني الأقصر وخريبكة السينمائيين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين مهرجاني الأقصر وخريبكة السينمائيين

حاتم جمال الدين
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 12:43 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 3:37 م

أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، توقيع بروتوكول تعاون مع مهرجان خريبكة المغربي اليوم الأحد.

وقال فؤاد خلال تقديم لندوة تكريم المخرج المغربي حسن بن جالون ضمن فعاليات الدورة ١٣ لمهرجان الأقصر، والتي انطلقت منذ قليل، إنه سيقام اليوم مؤتمرا صحفيا لاعلان التفاصيل، وأهم أوجه التعاون مع المهرجان المغربي العريق.

وأضاف رئيس مهرجان الأقصر أن هذا الاتفاق يأتي ضمن عدد من الأنشطة التي ينظمها المهرجان في دورته الحالية، والتي تعبر عن عمق العلاقة بين السينما في مصر والمغرب، ومنها الاحتفاء بالمخرج الكبير حسن بن جالون الذي يعد أحد أهم المخرجين في المغرب.

وفي مستهل حديثه، أكد بن جالون على علاقته بالسينما المصرية، مشيرا إلى عرض أول أفلامه الروائية الطويلة بمهرجان القاهرة السينمائي.

وقال: أتذكر أنني في أول لقاء لي مع الراحل سعد الدين وهبة رئيس مهرجان القاهرة السينمائي آنذاك تطلعاتنا كسينمائين مغاربة في إقامة مهرجان للسينما الأفريقية في مصر، وانا سعيد جدا بتحقق هذا بانطلاق مهرجان الأقصر.

وأكد على دور السينما المصرية في التواصل بين مصر والمغرب، وقال إنه تعلم من سينما صلاح أبو سيف ويوسف شاهين ورضوان الكاشف وداود عبد السيد.

حضر ندوة تكريم بن جالون المخرجة عزة الحسيني مدير الأقصر السينمائي، والإعلامية المغربية وفاء مراس، والفنان هشام منصور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك